• logo ads 2

قفزة فى أسعار القمح خلال تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار القمح خلال تعاملات اليوم الإثنين لدى تجار الجملة بالسوق المحلى، ليرتفع سعر القمح الأوكراني والروسى نحو 50 جنيها فى الطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 وفى إطار آخر التغيرات التي تطرأ على أسعار السلع، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشرها على مدار اليوم، أسعار القمح بالسوق المحلى والعالمى.

 

وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة.

 

«ولتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي» قامت الدولة بزيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان، مع التوسع في استنباط أصناف جديدة من القمح أكثر مقاومة للظروف الجوية، والعمل على خفض الفاقد أثناء عملية الحصاد وتداول الحبوب حتى الاستهلاك من خلال تعميم طرق الزراعة الحديثة، وخاصة الزراعة آلات التسطير، والزراعة على الـمصاطب، والتوسع في إقامة الصوامع المعدنية والخرسانية للتخزين، بالإضافة إلى تطوير الـ مطاحن لتقليل الفاقد من المطاحن والمخابز.

 

استنباط أصناف جديدة من التقاوي الزراعية

 

وأكد مدير معهد الاقتصاد الزراعي، أن مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يعمل على استنباط أصناف جديدة من التقاوي تكون عالية الإنتاجية وذات جودة أعلى إضافة إلى فترة زراعة أقل؛ لتحقيق استراتيجية 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مضيفًا أن وزارة الزراعة أصبح لديها 148 ألف طن من التقاوي، تغطي مساحة 2.5 مليون فدان، وستساهم في ضبط الأسعار وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل الاستيراد.

 

وجاءت أسعار القمح محليًا على النحو التالي:

 

صعد القمح الروسي بروتين 12.5%، بنحو 50 جنيهًا، ليسجل سعر الطن 8,300 جنيهًا، وارتفع سعر القمح الأوكراني بروتين 12.5% بنحو 50 جنيهًا، ليسجل 8,250 جنيه للطن، في السوق المحلي.

 

القمح الأوكراني بروتين 11.5%

 

كما زاد سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 8,150 جنيه للطن في السوق المحلي، فيما استقر سعر القمح الليتواني عند 8150 جنيهًا للطن.

 

القمح الألماني

 

وارتفع سعر طن القمح الألماني، بمقدار 50 جنيهًا، إذ بلغ 8150 جنيهًا للطن، حقق سعر كيلو القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

 

سعر القمح عالميا 2022 في بورصة شيكاغو

 

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح في بداية تداولات الأسبوع ببورصة شيكاغو التجارية، إذ تراجع عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 0.75 سنت، ليصل إلى 852.50 سنت لكل بوشل.

 

وهبطت عقود ديسمبر الآجلة لتداول القمح بمقدار 7 سنتات، لتصل إلى 862.50 سنت لكل بوشل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار