• logo ads 2

استقرار سعر الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين من مختلف الفئات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في بداية التعاملات ، اليوم الثلاثاء 1116 جنيهًا.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 في بداية التعاملات ، اليوم الثلاثاء 956.5 جنيهًا.

 

وشهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية الإثنين أول أيام الأسبوع ، تراجعا ملحوظا بالسوق المحلي بقيمة 3 جنيهات، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية.

 

آلية العرض والطلب ترفع سعر المعدن الأصفر

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”، فإن تراجع أسعار الذهب جاء نتيجة لطرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر من قبل الشركات الكبرى واتجاه بعض المستثمرين لجنى الأرباح ، لافتا إلى أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من عدم  الاستقرار عالميا  ومحليا ،خاصة فى هذه الفترة التى تشهد أزمات عالمية منها الأزمة الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن وارتفاع أسعار الدولار وموجة التضخم العالمي  ،وارتفاع سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالى الأمريكى خلال الفترة الماضية وكلها عوامل تؤثر على أسعار المعدن الأصفر.

 

وتابع “نجيب” أن  رفع الفائدة القي بظلاله علي السوق المحلية خلال الفترة الماضية، لافتا إلى ان أن الذهب خالف  التوقعات الدولية التي ترقبت انخفاضه بعد إعلان الفدرالي الامريكي عن رفع سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس لتسجل 2.5 %.

 

ويستخدم البنك الاحتياطي الفيدرالي آليات تسريع أو إبطاء الاقتصاد عن طريق تحريك أسعار الفائدة ارتفاعًا وهبوطًا، حيث جعل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاقتراض شبه مجاني حين ظهر وباء كورونا، في محاولة لتشجيع الإنفاق من قبل الأسر والشركات، وقام البنك المركزي الأمريكي أيضًا بطباعة تريليونات الدولارات لتعزيز الاقتصاد الذي دمره فيروس كوفيد، وذلك من خلال برنامج يُعرف باسم التيسير الكمي، لكن مع ارتفاع التضخم لمستويات غير مسبوقة تسبب ذلك في التدخل لجمع السيولة لتقليل التضخم ويستهدف الفيدرالي مستوى 2 % للتضخم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار