وصول 3 جرارات PRL جديدة لميناء الإسكندرية

alx adv
استمع للمقال

فى إطار خطة وزارة النقل لتطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية ، ومنها أسطول الوحدات المتحركة ، أعلنت هيئة السكك الحديدية عن وصول عدد 3 جرارات من نوع PRL جديدة لتشغيل قطارات تالجو الفاخرة ، وذلك ضمن العقد المبرم بين وزارة النقل ، وشركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري ) باجمالى 157 مليون يورو ، شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار .

حيث كانت الشركة الأسبانية ، قد وقعت بدروها عقداً مع الشركة الأمريكية PRL ، بشأن توريد الجرارات المخصصة لتشغيل قطارات تالجو حيث يتكون كل قطار من 15 عربة (5 عربات درجة أولى+ 8 عربات درجة ثانية + عربة بوفيه + عربة قوى) ، ويتم تركيب جرار PRL الأمريكي على العربات .

وفى وقت سابق تم وصول أول قطار من هذه القطارات وتم تشغيله تجريبياً فى الوقت الحالي ، كما أنه من المخطط وصول باقي القطارات قبل نهاية العام الحالي ، و تعد قطارات تالجو نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر ، حيث ستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة ، ويمتاز بسرعة تشغيل عالية تصل الي 160 كم / ساعة .

وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب

 

بالإضافة إلى وجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية و كراسي مخصصة لذوي الهمم ، بالإضافة إلى وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية ، وكذا نظام WIFI و نظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم ، وأخرى مخصصة لذوي الهمم و كاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب .

وجدير بالذكر أن ، شركة تالجو الإسبانية تعد من الشركات العالمية ، التي لها خبرة كبيرة في تصنيع القطارات ، وذلك طبقا لأحدث تكنولوجيا القطارات محققة نجاحًا كبيرًا في استمرارية التشغيل حتي وقتنا الحاضر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا