تعاون بين هيئة قناة السويس وترسانة جنوب البحر الأحمر

للتعاون في مجال صناعة اليخوت السياحية

alx adv
استمع للمقال

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة قناة السويس، وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية ، وتستهدف مذكرة التفاهم تعزيز التعاون المشترك في مجال صناعة اليخوت السياحية في مصر .

وفي كلمته، أعرب الفريق ربيع عن تطلعه لأن يثمر التعاون عن تكامل الجهود الوطنية نحو توطين صناعة اليخوت السياحية في مصر، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالبحث عن مصادر جديدة لتنويع الدخل والاهتمام بسياحة اليخوت ومشاركة القطاع الخاص الوطني في المشروعات التنموية .

 

وأوضح رئيس الهيئة أن اتفاقية التعاون ستتيح تصنيع يخوت سياحية من طرازات مختلفة بترسانات الهيئة وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، مما يمكن معه إدخال خبرات فنية جديدة وتعظيم الاستفادة من الأصول والموارد التابعة للهيئة .

من جانبه، أكد مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر أن صناعة اليخوت السياحية من الأنشطة الاقتصادية الواعدة التي سيكون لها مردود على توفير فرص عمل وزيادة موارد الاقتصاد القومي .

وقع مذكرة التفاهم، المهندس محمد حسن عبد المنعم مدير إدارة التموين بالهيئة، ومصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر .

تمثل سياحة اليخوت نمطاً جديداً او نوعاً من أنواع السياحة الرياضية علي أرض مصر ، وسياحة اليخوت هي أغنى أنواع السياحة حيث أن أصحابها غالبا من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة علي الإنفاق وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏، وتعتبر منطقة البحر الأبيض مركزاً هاماً لسياحة اليخوت علي مستوي العالم، حيث يجوب المنطقة أكثر من 30 ألف يخت سنوياً .

اهتمت مصر بتشجيع سياحة اليخوت والبحوث وإقامة الموانى المتخصصة علي شواطئ مصر، ومنها:

مارينا نعمة :
تعتبر أول مارينا لليخوت في خليج نعمة بشرم الشيخ ، تم إنشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية، وكان المشروع خطوة هامة علي طريق تنمية سياحة اليخوت .

مارينا الغردقة :
تقع علي مساحة 60 ألف متر مسطح، وتستوعب مارينا حوالي 188 يختاً في وقت واحد بالإضافة إلي 128 وحدة سكنية وشقة فندقية ، وتعتبر مارينا نموذجا مثاليا لمارينا دولية سياحية علي أرض مصر .

مارينا البحر الأبيض المتوسط :
بورتو مارينا مدينة علي البحر الأبيض تضم ميناء يخوت يتسع لاكثر من 1400 يخت ، ويعد أول ميناء يخوت في إفريقيا ، كما تضم المدينة العديد من الملاهى والمناطق الترفيهية بالإضافة إلى شواطئ كاملة خاصة بالسيدات .

مارينا مرتفعات طابا :
وتوفر المارينا مراسي آمنة وخدمة صيانة على أعلى مستوى وجميع وسائل الراحة التي يمكن أن تتوقعها في هذا المكان.وتحتضن مارينا مرتفعات طابا منطقة مياه مساحتها 11500 متر مربع وعمقها يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار. ويمكن أن تسع المارينا حتى 50 يخت وتوفر المراسي الليلية وخدمات إعادة التزويد بالوقود. كما تتوفر في المارينا متاجر معدات السفن ومرافق الإصلاح.

مرسى أبو تيج :
يعتبر “مرسى أبو تيج” المذهل والفريد من نوعه بمثابة مدخلا” بحرياً للجونة، وهو لا يختلف أبداً عن المراسي المعروفة دوليًا. يؤمن “مرسى أو تيج” كل وسائل الراحة اللازمة كي ترسو اليخوت بطريقة مريحة في مكان راقٍ من ريفييرا البحر الأحمر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا