GoDaddy تكشف أفضل السُبل للترويج لموسم العودة إلى المدارس

alx adv
استمع للمقال

تقترب العطلة الصيفية من نهايتها وحان الوقت المناسب لإطلاق حملات التسويق والتخفيضات والعروض الخاصة بموسم العودة إلى المدارس من جديد. وبدأ المُدرّسون والأهل والطلاب بالفعل بشراء المستلزمات والملابس المدرسية والقرطاسية وغيرها من الأحذية والأجهزة الإلكترونية والمنتجات الرياضية والكتب والأدوات الموسيقية.  

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية لدى GoDaddy لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تُمثل فترة العودة إلى المدارس فرصةً مثالية للشركات الصغيرة عبر مختلف القطاعات لتسويق خدماتها ومنتجاتها أمام أوسع شريحة ممكنة من الجمهور، فضلاً عن إمكانية استثمارها من قبل أصحاب المتاجر الإلكترونية كأكثر فترات التخفيضات تحقيقاً للأرباح على مدار العام”. 

وتزود GoDaddy رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة بباقة من التحليلات الدقيقة والنصائح حول أفضل سُبل الاستفادة من موسم تخفيضات العودة إلى المدارس وجذب المشترين إلى متاجرهم الإلكترونية. 

المبيعات والحوافز وأحدث الاتجاهات

يُمكنكم تعزيز أرباحكم خلال موسم الصيف من خلال تخفيضات موسم العودة إلى المدارس أو العروض قصيرة الأجل. لا يخفى على أحد بأنّ حملات التخفيضات الخاطفة كفيلة بتعزيز المبيعات، ما ينطبق أيضاً على حملات تخفيضات العودة إلى المدارس المدروسة والمعززة بالحوافز. ويُعدّ تقديم خدمة الشحن المجاني من أهم الحوافز التي تدفع المتسوقين في موسم العودة على المدارس لشراء المنتجات.

وإلى جانب الشحن المجاني، تستطيعون استخدام رمز التخفيضات أو عرض “اشتر منتج واحصل على الثاني مجاناً” لزيادة احتمالية نجاح حملة التخفيضات وجذب المشترين. 

كما يُمكنكم ربط حملات التخفيضات لديكم بالاتجاهات الحالية في السوق، “مثل عرض أحد المنتجات الموجودة ضمن مخزونكم، والمعروف بارتباطه بأحد عناصر الثقافة الشعبية الرائجة، على موقعكم الإلكتروني وفي استراتيجيتكم التسويقية بشكل واضح”.

 كما تبرز أهمية الاطلاع على المواضيع والهاشتاجات الأكثر رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي حالياً، حيث تُساعدكم مقاطع الفيديو على الوصول لشريحة واسعة من الجمهور، لذا أنصحكم باستعمالها لاستعراض ما لديكم من منتجات. ومن جانب آخر، يساهم تنظيم المسابقات للفوز بالجوائز بزيادة اهتمام المشترين وتعزيز مستويات المنافسة بين التجار أيضاً.

وتُساعدكم مواكبة آخر الاتجاهات والمواضيع قيد الاهتمام خارج المدارس والتي تستحوذ على الجزء الأكبر من الحوارات الدائرة بين الأطفال وذويهم على استثمار هذه الاتجاهات في عروضكم الترويجية من خلال توزيع الهدايا أو تنظيم المسابقات. 

إنشاء تشكيلات المنتجات والصفحات المخصصة على الموقع الإلكتروني

يُعد إنشاء تشكيلات المنتجات وتصنيفها وسيلة جيدة لمساعدة عملائكم من متسوقي موسم العودة إلى المدارس لشراء المنتجات بكل سهولة. كما يُمكنكم إنشاء صفحات على موقعكم الإلكتروني تُسلطون فيها الضوء على أكثر المنتجات أو فئات المنتجات رواجاً لديكم. تحدُّ الصفحة المخصصة من تشتت انتباه زوار الموقع وتُظهر لهم ما يحتاجون إليه بالضبط، ما سيُسهّل من عملية الشراء بالنسبة لهم قدر الإمكان.  

وإلى جانب ذلك، يُمكنكم الاستفادة من إنشاء تشكيلات المنتجات والصفحات المخصصة على الموقع الإلكتروني عند استخدامها في الحملات الإعلامية مدفوعة الأجر التي تُطلقونها. تستطيعون، على سبيل المثال، الجمع بين التشكيلات المخصصة للطلاب، والتي تشمل المستلزمات المدرسية الأساسية، مثل الأقلام وأقلام الرصاص والدفاتر وحقائب الحواسب الشخصية والحقائب المدرسية، وغيرها من الآلات الحاسبة وأدوات الرسم. 

تشجيع العملاء على التفاعل مع المحتوى المتعلق بموضوع العودة إلى المدارس على وسائل التواصل الاجتماعي

يُمكنكم استقطاب العملاء إلى متجركم الإلكتروني بطريقة سهلة وواضحة من خلال إثارة اهتمامهم بالمحتوى المتعلق بموضوع العودة إلى المدارس والترويج له على صفحاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي. 

كما يُنصح بإنشاء دليل العودة إلى المدارس، وهي قائمة بالمنتجات والمستلزمات الأساسية أو غيرها من المحتوى الذي يستعرض مزايا المنتجات ذات الصلة. فلن تقتصر خطتكم حينها على الترويج لمنتجكم فحسب، بل ستشمل تزويد الجمهور بباقة من المحتوى القيّم.

واحرصوا، بينما تنشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، على التحاور مع عملائكم عبر مُختلف حساباتكم على هذه المنصات من أجل الحصول على فهم أفضل لاحتياجاتهم واهتماماتهم. واعتمدوا على التحليلات التي استخلصتموها حديثاً لتطوير حملاتكم التسويقية وتحقيق أفضل النتائج. 

تقدم GoDaddy مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، بدءاً من أسماء النطاقات وخدمة الاستضافة وتطوير المواقع الإلكترونية باللغة العربية، ما يُسهّل مهمة الشركات في العمل على شبكة الإنترنت بلغتها الأم. وإلى جانب تقديم خدمات الدعم وتوطين المحتوى، تُزود GoDaddy العملاء أيضاً بالمعرفة اللازمة للتخطيط لحضورهم الإلكتروني باللغة العربية وتطويره وتسويقه وضمان ازدهاره.  

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل محفظة GoDaddy المتكاملة من المنتجات والخدمات الإلكترونية كُلّاً من المتاجر الإلكترونية والتسويق الرقمي والبريد الإلكتروني الاحترافي وتدابير الحماية الأمنية وأدوات الإنتاجية. والجدير بالذكر أنّ GoDaddy تُقدم خدمات الدعم الفني للعملاء باللغتين الإنجليزية والعربية لمساعدة عملائها عبر رحلة نمو أعمالهم الإلكترونية والعثور على الأدوات الأفضل لتلبية احتياجاتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا