ارتفاع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال القراءة الأولية للشهر الجاري، مع استمرار هبوط أسعار الطاقة.

وكشفت بيانات جامعة “ميتشجان”، أن مؤشر ثقة المستهلك ارتفع إلى 59.5 نقطة في سبتمبر الجاري، مقابل 58.2 نقطة في أغسطس الماضي، مقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 60 نقطة.

وسجل مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي ارتفاعًا طفيفاً عند 58.9 نقطة مقابل 58.6 نقطة في أغسطس، كما صعد مؤشر الظروف المستقبلية لنحو 59.9 نقطة من 58 نقطة.

وانخفض متوسط التوقعات للتضخم على مدى العام المقبل إلى 4.6% وهي أدنى قراءة منذ سبتمبر، مع استمرار هبوط أسعار الطاقة.

لكن من غير الواضح ما إذا كان التحسن سوف يستمر، حيث استمر المستهلكون في إظهار قدر كبير من عدم اليقين بشأن المسار المستقبلي للأسعار.

 

بعد الاعلان عن بيانات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية لشهر يوليو ، انخفضت توقعات رفع الفائدة في اجتماع الفيدرالي بسبتمبر إلى 50 نقطة أساس، بدلًا من 75 نقطة أساس. إضافة إلى ذلك تحوّل السوق لتسعير رفع الفائدة في سبتمبر إلى 58 نقطة أساس.

 

بيانات التضخم الأمريكي المرتقبة من قبل الأسواق العالمية المختلفة

 

حيث صدرت منذ قليل ، بيانات التضخم الأمريكي المرتقبة من قبل الأسواق العالمية المختلفة  للوقوف على مدى التقدم الذي حققته السياسات التشددية للفيدرالي الأمريكي ورفع أسعار الفائدة المتتالية، واستقراء النسبة التي سيرفع بها الفيدرالي الفائدة حتى نهاية العام.

 

وفى أحدث تقرير صدر سجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي السنوي عن شهر يوليو ارتفاعًا بنسبة 8.5% ، بينما وتوقع الخبراء أن يسجل 8.7% هبوطًا من الارتفاع بـ 9.1% عن شهر يونيو الماضي.

 

مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عن شهر يوليو

 

كذلك ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عن شهر يوليو على أساس شهري بنسبة صفر وتوقع الخبراء أن يرتفع بـ 0.2%.

 

أما عن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) فقد ارتفع سنويًا بـ 5.9% وتوقع الخبراء أن يرتفع بـ 6.1%، وعلى أساس شهري ارتفع بـ 0.3% وتوقع الخبراء أن يرتفع بـ 0.5%.

 

توقف مؤشر أسعار المستهلكين عن الارتفاع

 

وفور صدور البيانات إيجابية وتشهد على توقف مؤشر أسعار المستهلكين عن الارتفاع، خفض المستثمرين والخبراء من توقعاتهم بشأن قيمة رفع الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي إلى نهاية العام.

 

أمام عن  سلة من العملات الأجنبية ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي الآن 105.148 هبوطًا بأكثر من 1.02%. فيما تصعد عقود الذهب بـ 0.46% لتسجل 1820.1 دولارًا للأوقية، وكذلك العقود الفورية ترتفع بـ 0.54% لتسجل 1804.74 دولارًا للأوقية.

 

وتحتفط عوائد السندات بارتفاعات بسيطة تتراوح بين الـ 1.46% لسندات الخزانة أجل 30 عامًا، و0.54% لسندات أجل 10 سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا