• logo ads 2

وزير قطاع الأعمال يُناقش موقف تطوير شركة «سيجوارت»

بمشاركة القطاع الخاص

alx adv
استمع للمقال

عقد محمود عصمت ، وزير قطاع الأعمال العام ، اجتماعًا لمتابعة الموقف الحالي للشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية “سيجوارت” ، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، والوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالتوسعات الجديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستعرض الوزير ، خلال اجتماعه مع عماد الدين مصطفى ، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، وفاروق هنداوي ، العضو المنتدب التنفيذي لشركة سيجوارت ، نشاط الشركة ومنتجاتها من الفلنكات والمواسير الخرسانية ، وموقف استغلال الأصول غير المستغلة.

 

آخر المستجدات الخاصة بتركيب المصنع الجديد لإنتاج فلنكات القطار السريع

 

وتابع عصمت ، آخر المستجدات الخاصة بتركيب المصنع الجديد لإنتاج فلنكات القطار السريع ، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 8 ملايين يورو وبطاقة إنتاجية 500 ألف فلنكة / سنة ، حيث من المخطط بدء تجارب الإنتاج نهاية سبتمبر الجاري ، على أن يتم البدء في الإنتاج الفعلي في أكتوبر 2022.

سير العمل بالمصنع القديم شرق المعصرة الذي تم تطويره بتكلفة تقدر بنحو 15 مليون جنيه

وشهد الاجتماع ، استعراض سير العمل بالمصنع القديم شرق المعصرة ، الذي تم تطويره بتكلفة تقدر بنحو 15 مليون جنيه لمضاعفة طاقته الإنتاجية لتصل إلى 40 ألف فلنكة شهرياً ، لتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنعين ، مجتمعين 980 ألف فلنكة / سنويًا ، لتلبية احتياجات المشروعات القومية للدولة.

 

ضرورة رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بالشراكة مع القطاع الخاص

 

ووجه الوزير ، بضرورة رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بالشراكة مع القطاع الخاص ، لتلبية احتياجات السوق المحلي ، وتوطين عدد من الصناعات اللازمة لتنفيذ المشروعات القومية.

ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من الأراضي غير المستغلة

كما شدد وزير قطاع الأعمال على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من الأراضي غير المستغلة ، في التوسعات الجديدة لخطوط الإنتاج.

 

ومن جانبه أكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة حريصة على تنمية وتطوير الشركات التابعة، وتحسين إدارة استثمارات الدولة في الشركات المملوكة لها، وبالتالي زيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي.

 

عصمت”: نهدف لتطوير الشركات وتحسين إدارة استثمارات الدولة بها وتنمية مهارات العاملين

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الذي قدم التهنئة للوزير على توليه حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام، متمنيًا له التوفيق والنجاح في هذه المسؤولية الهامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار