«غادة يونس» رئيسًا للإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة

alx adv
استمع للمقال

علمت بوابة «عالم المال» أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أصدر قرارًا بتكليف الدكتورة غادة علي يونس، بتولي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة.

 

وجاء ذلك خلفا للدكتورة سحر فرج رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، وكانت الدكتورة غادة يونس قد شغلت منصب مدير عام الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية بهيئة الدواء.

 

ومن جانبه وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة توريد 100 سرير لمستشفى الإيمان العام بمحافظة أسيوط، وتجديد جميع أسرة المستشفى تباعًا وفقًا للاحتياجات.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، لمستشفى الإيمان العام بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، في إطار سلسلة من الجولات الميدانية، لمتابعة سير العمل بالمنشآت الطبية، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وكذلك متابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات الصحية الجاري تنفيذها، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد أقسام (الحضانات، رعاية الأطفال، القسم الداخلي، الكلى، الرعاية المركزة، السموم، الاستقبال والطوارىء، رعاية المسنين، السموم والحروق)، للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، كما تفقد الوزير صيدلية المستشفى، للتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

أضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على التقارير المفصلة لكفاءة عمل أجهزة التنفس الصناعي، وماكينات الغسيل الكلوي، وحضانات الأطفال، موضحًا أن المستشفى يعمل بطاقة 278 سريرًا، بينهم 43 سرير عناية مركزة.

 

تابع «عبدالغفار» أن الوزير تابع الخدمات المقدمة لمصابي الحوادث بقسم الاستقبال، حيث يقع المستشفى مباشرة على الطريق الدائري السريع بحي الأربعين، بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى التعاون بين مستشفى الإيمان العام، ومستشفيات جامعة أسيوط، لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة للإصابات والكسور، وفي تخصصات المخ والأعصاب، والوجه والفكين.

 

أكد «عبدالغفار» أن الوزير تابع سجلات انتظام الفرق الطبية بالمستشفى، موجها وكيل الوزارة ومدير المستشفى بالمتابعة الدورية لانتظام الفرق الطبية حسب جداول و”نوبتجيات” العمل، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين في الانتظام وآداء مهام عملهم، نظرًا لزيادة التردد على المستشفى والذي يخدم منطقة يتجاوز سكانها الـ 3 مليون مواطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا