مستشار الرئيس يزف بشرى بشأن وفيات كورونا

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن وفيات فيروس كورونا وصلت إلى صفر، والوضع أصبح مطمئنا للغاية، والإصابات أصبحت قليلة للغاية، موضحا أن الموجة الأخيرة من كورونا فى مصر كانت ضعيفة للغاية والفيروس أصبح ضعيفا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه مع دخول موسم الشتاء وموسم المدارس والجامعات يصبح مقاومة الجهاز التفسى وتأقلمه مع التغيرات الجوية ليس سريعا، وبالتالى تزداد حالات الانفلونزا والسعال والعطس.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن الحل فى الفئات الأكثر عرضة للإصابات أن تحصل على التطعيم الموسمى للأنفلونزا لأنهم أكثر فئة تحتاج لهذا التطعيم وهو يشبه تطعيم كورونا لا يعطى مناعة كاملة، كما أن الوقاية تغنى عن العلاج عدم التعرض لتيارات الهواء وعدم التعرض للأتربة والتباعد الاجتماعى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، تراجع إصابات فيروس كورونا بنسبة 24% عالميا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق، ذكرت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 593 مليونا و359 ألفا و909 حالات.

وأفادت الجامعة – في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم وصلت إلى 6 ملايين و445 ألفا و674 حالة.

كورونا فى مصر

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشون الصحة والوقاية، خلال مؤتمر Palmo Gut، إنه يتوقع بحلول نهاية العام 2022 أن تصبح كورونا مثل الأنفلونزا تظل موجودة معنا لكن لا تسبب مضاعفات، وتتم السيطرة عليها، لافتًا إلى أنه لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية طالما أن الفيروس لازال ينتشر بالعالم وبأعداد كبيرة.

وأضاف أن كوريا الجنوبية سجلت 100 ألف حالة فى يومين، مؤكدا، أنه طالما أن الوباء العالمى موجود وطالما فى أشخاص من مختلف الدول يصلون إلى مصر، لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع ارتفاع الحالات.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن قواعد العزل المنزلى للحالة الإيجابية معمليا بفيروس كورونا بدون أعراض.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يكون العزل المنزلى لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابى للكوفيد 19، وفى حالة انتهاء العزل يستمر الشخص فى ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية فى تحركات الشخص المصاب.

وتابعت وزارة الصحة والسكان: فى حالة ظهور الأعراض خلال فترة العزل تعامل الحالة، طبقا لفترات العزل المقررة، وفقا للتصنيف الإكلينيكى للحالة.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر تخطت الذروة من الموجة السادسة، لافتًا إلى أن الفترة الماضية من الموجة السادسة كانت بها ارتفاع فى عدد الحالات، ومن أسبوع إلى 10 أيام حدث انخفاض فى عدد الحالات ولكن مازال هناك بعض الإصابات.

وأضاف تاج الدين، خلال مؤتمر بالمو جت المنعقد حاليا بالقاهرة، أن الحالات التى تحتاج إلى دخول المستشفيات حالات قليلة جدا، ونسبة الوفيات تكاد تكون معدومة أو قليلة جدا، ورغم كل هذا لازلنا نتخذ الإجراءات الاحترازية، لأن الوباء لازال موجود عالميا، لذلك لابد من الاستمرار فى الاحتراز وتوفير كل المستلزمات الطبية، حيث نتعامل مع الأزمة يوم بيوم ونوفر الأدوية والمستلزمات الطبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا