«IGI Developments» تشارك بمعرض «سيتى سكيب مصر»

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ ايمان خيري

 

مدعومة بخبرات المجموعة الدولية للاستثماراتIGI » و«عائلة شتا» التى تمتد لـ 80 عاماً :

«IGI Developments» تشارك بمعرض “سيتى سكيب مصر” بأكبر محفظة من الوحدات السكنية الفاخرة باستثمارات 22 مليار جنيه
عروض وتسهيلات استثنائية خلال المعرض تبدأ من مقدم 5 % وتقسيط حتى 9 سنوات
طرح منتجات جديدة ومبتكرة للسوق بمساحات تبدأ من 50 مترًا
الاسعار من مليون جنيه والمقدم 50 الف جنيه
المهندس شريف مصطفى – العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» :
الشركة انتهجت منذ عام 2020 سياسة جديدة تتواكب مع متغيرات القطاع
السياسات الناجحة لشركة «IGI Developments» خلال العامين الأخيرين ساهمت في تحقيق مبيعات في 2022 تعادل 3 أضعاف مبيعات 2021
طرح اعمال تنفيذ بقيمة 3.5 مليارجنيه والاستعانة بأكبر عدد من شركات المقاولات للاسراع من التنفيذ
تسليم 1300 وحدة بنهاية العام الجاري واطلاق مشروع ضخم فى سفنكس الجديدة على مساحة 540 فدان

أعلنت شركة «IGI Developments» – المطور العقاري الرائد فى تنفيذ المجتمعات السكنية المتكاملة والفاخرة، عن مشاركتها بمعرض “سيتى سكيب مصر” فى الفترة من 21 الى 24 سبتمبر الجاري ، بأكبر محفظة من الوحدات السكنية الفاخرة بحجم استثمارات يصل الى 22 مليار جنيه .
وتقدم شركة «IGI Developments» عروض وتسهيلات استثنائية خلال المعرض تبدأ من مقدم 5 % وتقسيط حتى 9 سنوات ، وسيتم طرح منتجات جديدة ومبتكرة للسوق بمساحات تبدأ من 50 مترًا.

وتبدأ أسعار مشروعات شركة «IGI Developments» ، من مليون جنيه للوحدة، ومن خلال العرض المقدم يمكن للعميل الحصول على وحدة بمقدم يبدأ من 50 ألف جنيه، كما يمكن للعميل الحصول على وحدة نموذج 3 غرف نوم بسعر 1.5 مليون جنيه وتقسيط على 8 سنوات.
وأبرزت النتائج الإيجابية التي حققتها شركة «IGI Developments»، خبراتها الواسعة التي تمتد لأكثر من 28 عامًا، وكذلك خبرات مؤسسيها، إلى جانب ضخامة أصولها التابعة لـ«المجموعة الدولية للاستثماراتIGI» و«عائلة شتا» التي يعود تاريخ عملها لعام 1942 عبر تنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات النسيج والأغذية والصناعة والإسكان والبترول والإنشاءات.

ومن الشركات الرائدة بـ«المجموعة الدولية للاستثماراتIGI » شركة «Income» وهي الشريك المصري الرائد للجيل القادم من المشروعات وتعمل كوسيط لشركات البنية التحتية الأضخم والأكثر تخصصا في العالم، وهي الوكيل لشركة CSCEC الصينية التي تنفذ مشروعات حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية.

 

و من جانبه أكد المهندس شريف مصطفى – العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» -أن خبرات الشركة في السوق ما هي إلا امتدادا لخبرة وتاريخ «المجموعة الدولية للاستثماراتIGI » والتي خاضت صناعات متعددة تاركة بصمة في الثمانون عاما التي تلت نشأتها.

وأضاف أن«IGI Developments» انتهجت منذ عام 2020 سياسة جديدة تتواكب مع متغيرات القطاع وطموح الشركة الدائم بالحفاظ على ريادتها بالسوق، حيث تعد من أولى شركات التطوير العقاري التي تبنَّت فكر إنشاء الكومباوندات السكنية، وذلك في عام 1995 بمشروع جاردينيا بارك وحي الأشجار عام 1997، كما أن خلفيتها التي تعود لعام 1942 كان لها دورا كبيرا في اكتساب ثقة العملاء وتصنيفها منذ انطلاقها ضمن كبار مطوري القطاع العقاري.

وتابع المهندس شريف مصطفى: «وفي إطار رغبة «IGI Developments» في التميز ومواكبة متغيرات السوق قامت بتكوين فريق عمل جديد من أصحاب الخبرات الذين تم انتقاؤهم بعناية شديدة في مختلف القطاعات، وذلك لوضع أسس جديدة تناسب طموح الشركة ورغبتها التوسعية وتغيرات القطاع العقاري.

واعتمد فريق العمل على ابتكار آليات جديدة في التسويق والبيع وإجراء دراسات واسعة للتعرف على متطلبات العملاء وزيادة معدلات التنفيذ بالمشروعات وكذلك آليات تسعير الوحدات لتقديم أفضل الأسعار المواتية للسوق والعملاء خاصة بعد ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري خلال العام الحالي.

وشدد على أن السياسات الناجحة لشركة «IGI Developments» خلال العامين الأخيرين ساهمت في تحقيق مبيعات في 2022 تعادل 3 أضعاف مبيعات 2021 عن نفس الفترة كما تعادل مبيعات الشركة في الأربع سنوات الماضية عن نفس الفترة.

أما عن خدمات ما بعد البيع، تعمل الشركة على تقديم أعلى مستوى من الخدمات من خلال إدارة خدمة العملاء والتي تتعاون مع 10 شركات خدمية متخصصة لتقديم خدمات إدارة وصيانة لمشروعاتنا بأعلى جودة لعملائنا».

وأوضح أن مشروع «حي الأشجار» مثال على حرص الشركة على تطوير مشروعاتها التي تم تنفيذها وتسليمها وتقديم خدمات عالية الجودة بها والتي تضمن للعملاء رفع قيمة وحداتهم وخلق قيمة مضافة للمشروع، مشيرًا إلى أنه يتم بصورة دورية عمل خطة لتطوير المشروع تشمل أعمال الصيانة وتحديث الخدمات مثل اللاندسكيب، والطرق وإضاءة المشروع، ورفع كفاءة المباني، وتشمل الخطة مناطق لألعاب الأطفال وتقديم الأطعمة الخفيفة. ويتم التجهيز حاليا لتحديث بوابات المشروع والسور المحيط به، إضافة إلى بعض التجديدات بالمنطقة التجارية.

وشدد على أن الشركة تحرص على تأجير المحلات بكل مشروعاتها، وذلك للحفاظ على الجودة وتقديم الخدمات الأفضل.

وأضاف أن «IGI Developments» ركزت على الاستعانة بعدد أكبر من شركات المقاولات بقيمة أعمال 3.5 مليار جنيه بمشروعات الشركة المختلفة للإسراع من معدلات التنفيذ بالمشروعات، وسيتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال عامين، بما يضمن تسليم أكبر عدد من الوحدات للعملاء في وقت زمني قياسي. وتتعاون هذه الشركات مع إحدى الشركات الشقيقة لـ«IGI Developments» وهي شركة «جينزا للمقاولات» التي تمتلك سابقة أعمال كبرى، حيث نفذت مشروعات؛ منها «جامعة النيل» وملحق قسم الأطفال «بمستشفى 57357» ومبنى «مايكروسوفت» و«البريد المصري» بالقرية الذكية، و«مول مطار القاهرة الدولي».

 

ويبلغ حاليا عدد سكان مشروعات IGI Developments» ” 30 ألف نسمة، بما يعادل نحو 6,000 أسرة، وعند الانتهاء من تسليم الوحدات بجميع المشروعات سيصل عدد الأسر إلى 12 ألف أسرة أي ما يقرب من 60 ألف نسمة.
وأضاف: «نتيجة لجاهزية مشروعات الشركة وتوافر أعلى مستوى من الخدمات، تحقق مشروعات «IGI Developments» أعلى معدلات إشغال في وقت زمني قياسي».

 

«أشجار سيتي»

وقال المهندس شريف مصطفي أن إجمالي الوحدات المسلمة بمشروع «أشجار سيتي» 2000 وحدة، وتستهدف الشركة تسليم 1000 وحدة جديدة بنهاية 2022، حيث تم تسليم 600 وحدة بالعام الجاري، وسيتم تسليم 400 وحدة أخرى بنهاية العام.

أما عن مشروعات الشركة الأخرى خلال 2022، فسيتم تسليم ما يقرب من 300 وحدة بها بنهاية العام الحالي.

يتميز «أشجار سيتي» بالموقع الاستراتيجي بالقرب من كل المحاور والطرق الرئيسية بالمنطقة، مثل طريق الواحات والطريق الدائري وطريق الفيوم وطريق دهشور، ويمتد على مساحة 148 فدانًا.
وطرحت الشركة في مارس الماضي مرحلة Calla بمشروع «أشجار سيتي» والتي حققت نجاحًا بيعيًّا كبيرًا وتم الانتهاء من بيع هذه المرحلة بالكامل في وقت وجيز لذا قررت الشركة طرح مرحلة جديدة بإسم Rosa سيتم المشاركة بها بسيتي سكيب لتلبية مزيد من الرغبات في هذه المرحلة.
وتترواح مساحات الوحدات بها ما بين 100 وحتى 190 متر مربع بغرفتي أو 3 غرف نوم وأسعار تبدأ من مليون جنيه وتقسيط 8 سنوات.

 

«أشجار هايتس»

وقال المهندس شريف مصطفى أن «أشجار هايتس» يشمل مساحات متنوعة للفيلات، والمتبقي عدد محدود منها، ومساحتها 300 متر بأسعار تنافسية تبدأ من 5 مليون جنيه وتقسيط 8 سنوات.
وأضاف أن الشركة ستطرح أيضا منتجات جديدة بمشروع «أشجار هايتس» بمساحات شقق تبدأ من 50 مترًا، وتتمثل في ستديو غرفة واحدة وشقق غرفتين و3 غرف وتبدأ مساحتها من 80 وحتى 170 مترًا، وتقسيط يصل إلى 9 سنوات بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات العملاء. ويبلغ إجمالي الوحدات الجاري تسويقها 600 وحدة ما بين الشقق والفيلات بـ «أشجار هايتس».
وقامت «IGI Developments» بتوقيع شراكة جديدة مع المسوق العقاري Anchor لتسويق الشقق بمشروع «أشجار هايتس» لحرصنا على تقديم خدمات عالية المستوى وهو ما تهدف له شركة Anchor أيضا مما يجعلها الشريك المثالي لنا.

 

«حي الأشجار»

وكومباند «حي الأشجار» بالسادس من أكتوبر من أوائل الكومباوندات المتكاملة والشهيرة بالمدينة، ومن ضمن المشروعات الأولى لشركة «IGI Developments»، وتم تسليم وإشغال حوالي 3500 وحدة سكنية بالمشروع ما بين شقق وفيلات وتاون هاوس.
و«حي الأشجار» هو المجتمع الأكثر شهرة لشركة «IGI Developments»، وتم إطلاقه عام 1997.
وتمت مؤخرا إطلاق أحدث مرحلة بحي الأشجار تحت إسم «Jada» في شهر مايو الماضي وسيتم طرح وحدات جديدة منها لما حققته من إقبال غير مسبوق حيث أن الطلب على «حي الأشجار» في تزايد مستمر لما يحمله من سمعة طيبة والاهتمام والتطوير المستمر به. وتتراوح المساحات بهذه المرحلة ما بين 140 وحتى 200 متر مربع بأسعار تبدأ من 2 مليون جنيه وتقسيط 8 سنوات وتسليم ما بين عام وعامين حسب الوحدة.

 

وأوضح أن الشركة تقوم حاليًّا بتنفيذ خدمات متكاملة بمشروعاتها بداية بـ «أشجار هايتس» مكونة من مبنى يضم وحدات تجارية وإدارية وعيادات على مساحة بنائية 5000 متر، وكذلك ثلاث مبانى تقدم وحدات تجارية و إدارية وعيادات بحي الأشجار إحداها داخل مرحلة Jada على مساحات بنائية 1800 متر و 2500 متر و 2300 متر.

مشروعات جديدة لـIGI Developments
وكشف العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» عن عزم الشركة إطلاق مشروع ضخم ومميز بمدينة سفنكس الجديدة على مساحة 540 فدانًا لتصبح من أوائل المطورين الرائدين بتلك المنطقة الواعدة، شأن ريادتها بمدينة السادس من أكتوبر.
وتوجه المهندس شريف مصطفى بالشكر إلى الدولة على تقديم كل الخدمات للمنطقة الواعدة، وكذلك تطوير المواصلات وشبكة الطرق بغرب القاهرة، كما أصبحت مدينة 6 أكتوبر مخدومة بمترو الأنفاق والقطار السريع وأفضل المواصلات، مما يزيد من القيمة الاستثمارية ويساهم في سرعة إشغال المشروعات.

وأشار إلى أن الشركة تدرس أيضًا العديد من الفرص الاستثمارية، منها أراضٍ مميزة بالساحل الشمالي.

وعن القطاع العقاري في 2022 ، قال العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» إن السوق العقارية تمكنت في عام 2022 من فلترة نفسها، حيث ساهمت التحديات الأخيرة في إبراز الشركات الجادة، وهي التي تمكنت من تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة بمشروعاتها والوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء.

وأوضح أن العميل المصري أصبح أكثر وعيًا من السابق، فلم يعد يركز على أسعار الوحدات والتسهيلات فقط كمقياس للاختيار، بل يركز على سابقة الأعمال وخبرات وتاريخ الشركة المنفذة، كذلك مستوى خدمات ما بعد البيع المقدمة منها وتجارب العملاء السابقين.
وأشار إلى أن خبرات وعراقة «IGI Developments» تجعلها دائمًا في مصاف خيارات العملاء، وكذلك كبار الوكلاء من مصر ومختلف الدول الخارجية للترويج لمشروعات الشركة.

وأوضح أن قرار رئيس مجلس الوزراء بتنظيم السوق سيكون له دور كبيرا في جذب الاستثمارات الجديدة وتحفيز الشركات الجادة على التوسع، فهناك معايير محددة تضمن بقاء الجادين وتحفظ أيضًا حقوق العملاء، وما نحتاجه حاليًّا لتحقيق النتائج المنشودة لائحة تنفيذية ولائحة شارحة للإجابة عن استفسارات المطورين.


كما أكد على ضرورة وجود آليات رقابية مشددة للتأكد من تطبيق المطورين لتلك الضوابط مثال ريرا بدبي ووافي بالمملكة العربية السعودية.
وأوضح أن تلك الضوابط ستؤدي إلى تنظيم العلاقة بين الدولة والمطور والعميل وتنعكس بصورة إيجابية على الأطراف الثلاثة فيما يتعلق بتحديد الحقوق والواجبات.
وعن منظومة التسويق العقاري قال العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» أن المسوق العقاري أهم جزء في المنظومة العقارية بالتوقيت الحالي، ففضلًا عن دوره في العملية البيعية، إلا أنه يعكس مصداقية شركة التطوير العقاري، ويستطيع المسوق غير الجاد أن يضر بسمعة الشركات العقارية، ولذلك لا بد من تطبيق ضوابط تنظم تلك المهنة لمنع المسوقين غير المسجلين من العمل.
وأشار إلى أن العملية البيعية أصبحت تعتمد بنسبة بين 60% إلى 70% على المسوقين، بينما لا تتخطى نسبة البيع المباشر من خلال شركة التطوير العقاري 30% إلى 40%.


وأضاف أن الشركة تحرص على انتقاء شركات التسويق العقاري التي تتعاون معها للترويج لمشروعاتها للحفاظ على المصداقية وعدم الإضرار بالعملاء.
ولفت إلى أن العمولات التي تقوم الشركة بسدادها للمسوقين يصل أقصاها إلى 5%، وترتبط باسم المسوق وعدد الوحدات المبيعة.

وقامت «IGI Developments» خلال شهر يونيو الماضي بعمل حفل شكر وتكريم للمسوقين الذين ساهموا في نجاح الشركة وأسهمت مبيعاتهم بمشروعاتنا المختلفة في تحقيق أعلى معدلات البيع والنجاح لنا هذا العام.

وعن تطبيق معايير الاستدامة ومراعاة البعد البيئي قال العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» المهندس شريف مصطفى: « تنفذ الشركة بالفعل محطة معالجة مياه لتدوير مياه الصرف الصحي واستغلالها في أعمال الري، وكذلك تدرس استخدام الطاقة الشمسية ببعض المشروعات».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا