«الأطباء» تُنظم احتفالية اليوم العالمى لتنظيم الأسرة

alx adv
استمع للمقال

تنظم نقابة أطباء مصر الاثنين القادم ٢٦ سبتمبر بمقر دار الحكمة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لتنظيم الأسرة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

 

و دعا الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء للحضور نقباء ومجالس النقابات الفرعية للأطباء، الدكتورحسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والتقويم لقطاع السكان وتنظيم الأسرة، وبعض أعضاء مجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بتنظيم الأسرة.

وقال الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن هذا العام هو السادس عشر الذي يحتفل به العالم باليوم العالمي لتنظيم الأسرة والذي بدء عام ٢٠٠٧ من قبل عشر منظمات دولية لتنظيم الأسرة وكان الهدف زيادة الوعي حول وسائل منع الحمل وتمكين الأزواج من اتخاذ قرار مستنير بشأن تكوين أسرة، وأضاف الدكتور خالد أمين أن تنظيم نقابة الأطباء احتفالية هذا العام بمصر بحضور الجهات المعنية الحكومية والمجتمعية يعكس دور نقابة الأطباء ومشاركتها في السياسات الصحية والقضايا المجتمعية، وأعلن الدكتور خالد أمين عن ثلاث ورش عمل على هامش الإحتفالية لتدريب الأطباء على تركيب كبسولة تحت الجلد ووسائل منع الحمل الأخرى وكذلك كيفية تقديم المشورة قبل اختيار الوسيلة المناسبة.

 

تلقت نقابة الأطباء عدة استفسارات واستغاثات من الأطباء وطلاب كليات الطب

 

في وقت سابق طالب الدكتور حسين خيري الأطباء بعدم الانزعاج من شائعات إلغاء التكليف المتداولة والتي على إثرها تلقت نقابة الأطباء عدة استفسارات واستغاثات من الأطباء وطلاب كليات الطب.

 

وأضاف الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء أن نقابة الأطباء لديها رؤية عن استراتيجية التوسع في إنشاء كليات الطب وزيادة قبول أعداد طلاب الطب، حيث ترى النقابة أنه لا بد من دراسة دقيقة للاحتياجات الفعلية للدولة من الأطباء على مدار عشر سنوات قادمة، يتم بناء على هذه الدراسة تحديد أعداد المقبولين في كليات الطب سنوياً، وذلك حتى لا نصطدم بعد عدة بزيادة أعداد الخريجين عن حاجة المجتمع مثلما حدث في مهن أخرى.

 

وأكد الدكتور حسين خيري أن التوسع في إنشاء كليات طب غير مكتملة الإمكانيات والمواصفات سينتج عنها طبيب غير كفء، وأشار إلى أن النقابة ستعقد ورشة عمل قريباً لمناقشة هذا الموضوع تفصيلياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا