• logo ads 2

ارتفاع الأمهات.. أسعار الدواجن بالأسواق اليوم

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الدواجن الأمهات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بقيمة جنيهان، بينما شهدت الدواجن البيضاء استقرارًا، وتختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى وحسب الشركات المنتجة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد شفيق المدير التنفيذى لشركة العدل للأعلاف، أن صناعة الأعلاف فى مصر تواجه حالة من عدم الاستقرار خلال الآونة الأخيرة، حيث تعانى من ضعف المواد الخام اللازمة للإنتاج، والمتمثلة فى الذرة الصفراء وفول الصويا، مما أدى إلى حدوث ارتفاعات هائلة فى الأسعار، حيث وصل سعر العلف المرحلة الأولى الآن إلى 13000 جنيه للطن.

 

 

وأضاف المدير التنفيذى لشركة العدل للأعلاف، خلال تصريح خاص لموقع عالم المال، أنه فى ظل الارتفاعات الكبيرة والمستمرة فى أسعار الأعلاف سوف يحدث أزمة كبيرة فى سعر لحم الدواجن، حيث وصل الأمر إلى أن سعر اللحم أقل من التكلفة بـ 5 و 7 جنيهات خلال الفترة الماضية، نظرًا لعدم وجود رقابة من الجهات المعنية وترك التسعير بأيدى السماسرة، مضيفًا أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتعرض السوق الداجنى فى مصر لأمرين.

 

 

أحمد شفيق: تغيير سعر الصرف نتج عنه ارتفاع فى سعر الخامات والأعلاف

 

 

أولهما ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه على أثر ذلك يحدث ارتفاع كبير فى الخامات والأعلاف ليصل سعر العلف إلى 15000 جنيه، أو يستقر الأمر على ماهو عليه خلال الفترة الحالية، مما يعنى أن سوق الدواجن فى مصر سيتحول إلى الكائنات الكبيرة فقط، ويستمر من يكون لديه القدرة على توفير الخامات، موضحًا أن هناك صناعات أكبر وأضخم من صناعة الدواجن تولى لها كل اهتمام، وعند حدوث أى أزمة فى عدم توافر اللحم يتم الاستيراد، وهذا يدل على أن هناك تباطؤ شديد فى وضع قوانين وضوابط العمل لصناعة الدواجن.

 

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حجم إنتاج الدواجن سنويا يصل إلى حوالي 1.4 مليار طائر، فيما يتم إنتاج البيض بمعدل حوالي 14 مليار بيضة سنويا، وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

 

 

ويستعرض موقع «عالم المال»، ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، آخر تحديث لأسعار الدواجن ومشتقاتها في الأسواق المختلفة، وتختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى وحسب الشركات المنتجة.

 

 

أسعار الدواجن اليوم

 

ومن المعروف أيضًا أن اسعار الدواجن اليوم «البيضاء والحمراء» يتغير على حسب الشركات المنتجة لها، إذ تراوحت أسعارها بين 31 و40 جنيهًا، وذلك على اختلاف أنواعها، في بورصة الدواجن اليوم، وتراجعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بالسوق المحلي، حيث سجلت في المزرعة 31 جنيهًا للكيلو منها، بينما شهدت اسعار الدواجن الحمراء «الساسو» تراجعًا، عند سعر 40 جنيهًا للكيلو.

 

 

أسعار الكتاكيت اليوم

 

وسجل سعر الكتكوت عمر يوم 5 جنيهات، وسجل سعر الكتكوت البلدي 3 جنيهات، وسط توقعات بعض المنتجين بأن تشهد أسعار الكتاكيت ارتفاع كبير خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن الإرتفاعات المتتالية فى أسعار الأعلاف  .

 

أسعار البط اليوم

سجل سعر كيلو البط المسكوفي في المزرعة 45 جنيهًا، ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 25 جنيها، في حين سجل سعر كيلو البط المولار 29 جنيهًا، بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 14 جنيهًا، كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 5.5 جنيه للواحد، وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا، وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

 

أسعار الرومي

 

وشهدت أيضًا أسعار الرومي الأبيض لحم البدارة وزن (14 ك : 22 ك) سعر 35 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر الرومي البرونزي لحم البدارة وزن (4 ك : 6 ك) 42 جنيهًا للكيلو.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار