مدبولى يبحث الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادي مع 3 وزارات 

alx adv
استمع للمقال

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة ندى مسعود، مساعد وزيرة التخطيط، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، وشيرين طه، مساعد وزيرة التعاون الدولي، وشيريهان بخيت، معاون وزيرة التعاون الدولي.

وقال رئيس الوزراء: نواصل عقد اجتماعاتنا الدورية مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المؤتمر الاقتصادي المرتقب الذي كلّف به رئيس الجمهورية؛ لمناقشة المحاور الخاصة بالمؤتمر، مؤكدا أننا نحرص، عند صياغة هذه المحاور، على أن يكون هناك حوار بناء مشترك بين الحكومة ومجتمع الأعمال حتى نخرج بنتائج تحقق الأهداف التي يُعقد من أجلها المؤتمر، حيث سنعمل على الاستفادة من كل الآراء المطروحة.

وتابع: نناقش أولا بأول المحاور التي تمت صياغتها ونقوم بمراجعة دورية لها بالتنسيق بين الجهات المعنية، مضيفا أن الهدف من المؤتمر هو عرض الجهود التي تقوم بها الدولة للتعامل مع التحديات الراهنة، وفي الوقت نفسه الاستماع إلى آراء الخبراء والمتخصصين؛ بغية الوصول إلى خريطة طريق اقتصادية، والخروج بتوصيات فعّالة بشأن التعامل مع التحديات الاقتصادية المختلفة.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري لمناقشة الأوضاع والآراء الاقتصادية ومستقبل الاقتصاد المصري.

وطالب الرئيس خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس اليوم، بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة ورجال الاقتصاد أصحاب الآراء المعارضة في فعاليات المؤتمر.

وأشار إلى ضرورة أن تعمل الحكومة على إقرار حوافز لرجال الصناعة والمصدرين لتحقيق الأرقام المستهدفة على مستوى النمو الاقتصادي والصادرات.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة أسعار الطاقة والغاز قائلاً إن هناك 5 شرائح تحصل على تسعير الغاز القديم حوالي 2.5 و3 دولار للوحدة بـ 50% من ثمنها.

وتابع الرئيس قائلا  “ده انتوا بتعتبروه ضغط عليكو.. أمال لو أخدتوا بثمن الوحدة كانت الناس هتعمل إيه.. كنا هنجيب ده منين.. أنا بقولكوا مكناش هنقدر.. ولكن بحكمة ربنا ولُطفه أعاننا على ده”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أنهم كقيادة يحرصون على عدم انعكاس تسعير الطاقة أو السلع بثمنها الحقيقي على المواطنين، وهو ما عملت عليه الحكومة المصرية من خلال حزمة إجراءات الحماية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن مصر تكلفت 1.5 تريليون جنيه في انشاء البنية التحتية في مجال الكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الانجازات كانت فى غاية الضرورة لجذب المستثمر الأجنبي لمصر.

وأضاف الرئيس أنه استمع إلى كلمة أحد الوزراء السابقين والذى قال إن الدولة ظلمت أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الحال في المعاشات لو كان استمر على ما كان عليه لما كانت تستطيع مصر الآن تصرف معاشات 10.5 مليون مصري على المعاش، والذي يُكلف الدولة 180 مليار جنيه مصري مستمرة إلى 50 سنة قادمة على هذا المنوال، ليكون اجمالي ما يتم تحويله طوال المدة كلها 45 ترليون من خزانة الدولة لصندوق المعاشات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا