حمدى عزام يستقيل من منصبه ببنك التنمية الصناعية

alx adv
استمع للمقال

كشف مصدر مسئول ،ببنك التنمية الصناعية، فى تصريح خاص لـ”عالم المال”، عن تقدم حمدى عزام نائب رئيس مجلس إدارة البنك باستقالة من منصبه.

أسباب الاستقالة

وأضاف المصدر أن حمدى عزام، تقدم باستقالة من منصبة نتيجة لخلافات بينه وبين غادة البيلى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك التنمية الصناعية.

وأشار المصدر إلى ن عزام سوف يقوم خلال الفترة القادمة بتأسيس شركة تعمل فى مجال التأجير التمويلى.

وبتقدم عزام ،استقالة ،فأن منصب نائبى مجلس الادارة أصبح خاليين .

اجتماع الجمعية العامة غير العادية،

وقام بنك التنمية الصناعية، بعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية،مؤخر  ،حيث تم الموافقة على زيادة رأس المال المرخص به من ملياري جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وأضاف البنك أن الزيادة تستهدف التمهيد لرفع رأس المال المصدر والمدفوع حتى يتسنى لبنك التنمية الصناعية التوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020.

أعضاء مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية 

ويتشكل مجلس إدارةحاليا من  كل  غادة البيلى – رئيس مجلس إدارة – تنفيذي لبنك التنمية الصناعية ،ويشغل المهندس  ياسر عاصم – عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي،و عبد الحليم عمر – عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي،و علي شلبي – عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي،واللواء  نشأت محمد مرتضى – عضو مجلس إدارة – غير تنفيذي،و محمد محمود فتحي محمد – عضو مجلس إدارة – غيرتنفيذي.

السيرةالذاتية

وحمدى عزام حاصل على ماجستير في العلوم المالية والمصرفية عام 1996 من عمان، ودبلوم في الدراسات المصرفية عام 1988 من”جامعة عين شمس” في مصر، كما تخرج عام 1982 من “جامعة القاهرة”.

وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة “بنك التنمية الصناعية” منذ يناير2017.

البنك الأهلى المصرى 

وشغل عدة مناصب في “البنك الأهلي المصري”، منها: مدير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمسؤول عن إدارة الاتفاقيات الدولية عام 2009، ونائب مدير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين 2007 و2009، ومدير الإدارة السياسية والائتمانية ، ونائب مدير ائتمان القطاع السياحي والتجاري، كما عمل في قطاع معالجة الديون الغير منتظمة بالمركز الرئيسي، ومثل البنك في العديد من الشركات كعضو مجلس إدارة.

كان عضواً في مجلس إدارة “بنك التنمية الصناعية” بين 2011و 2017.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا