هل حقق معرض «أهلا مدارس» النتائج المرجوة؟

alx adv
استمع للمقال

أشاد صلاح العبد، أمين الصندوق ورئيس لجنة المعارض بغرفة القاهرة التجارية، بتنظيم معارض أهلا مدارس والتى تتم بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية.

وتستمر المعارض فى عدد من المحافظات حتى بداية العام الدراسى المقرر له فى الأول من أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن هذه المعارض تهدف لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية من خلال توفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية بأسعار مخفضة .

 

ماذا يشمل معرض “أهلا مدارس”؟

ويتضمن معرض أهلا مدارس طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 و30%، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، كما يوفر معرض أهلا مدارس توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، ويوفر أيضا معرض اهلا مدارس المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب، كما يتضمن معرض اهلا مدارس  جناحا خاصا لطرح الأحذية والملابس “يونيفورم” لطلاب المدارس.

كما شمل المعرض المشغولات اليدوية والبصريات وعيادات الأسنان ومعرض ذوي الهمم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من البنوك لتسهيل الأمر على المواطن خلال تواجده بالمعرض.

وقال “العبد” فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن معرض “أهلا مدارس” هذا العام من أفضل المعارض من ناحية الاقبال والنجاح الكبير فى المبيعات، لافتا إلى أن مؤشرات المبيعات شىء ايجابى جدا ، خاصة أنه كان هناك تخفيضات وخصومات عالية تتراوح من 30 إلى 50% بالإضافة أن موقع  المعرض والقريب من محة مترو الإنفاق الأمر الذى سهل الكثير على المواطنين وأولياء الأمور للذهاب بشكل يسير دون معوقات بالنسبة لوسائل النقل والمواصلات.

 

تخفيضات تصل لـ 50% بمعرض أهلا مدارس

وأوضح “العبد” أن هناك ملاحظة ظهرت هذا العام أن معرض مدارس أصبح له “زبون” دائم ينتظر تنظيم المعرض ليشترى مستلزمات المدارس، وهذا الأمر يعود إلى التخفيضات الكبيرة التى يقدمها التجار والعارضين، بالإضافة إلى أن المعرض يشمل كافة المستلزمات التى تلبى رغباء كافة الأسر المصرية.

وشارك في معرض أهلا مدارس ما يقرب من 200 شركة من كبرى الشركات المنتجة للأدوات المدرسية والمكتبية وشنط المدارس، كما ستشارك شركات الاتصالات توفير الإنترنت لطلاب المدارس والجامعات بأسعار مخفضة، ومشاركة كبرى الشركات لطرح أجهزة الكمبيوتر وأجهزة لاب توب.

وشهد معرض أهلا مدارس إقبال كبير بعد افتتاحه بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والتموين والتجارة وعدد من أعضاء غرقة القاهرة التجارية، وبدأ المعرض خلال الفترة من 1سبتمبر ولمدة 10أيام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر على مساحه 6000 متر، بالقاهرة اما المحافظات فبدأت تنظيم المعارض فيها الأسبوع الماضى وتستمر حتى بداية العام الدراسى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا