المنصورة للدواجن تنفذ عملية بيع حصتها في “الصفوة”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المنصورة للدواجن، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على تنفيذ عملية البيع ونقل ملكية الأسهم بالبورصة المصرية خلال جلسة أمس الأربعاء 21 سبتمبر 2022.

وأوضحت الشركة، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أنها انتهت من تنفيذ عملية بيع ونقل ملكية حصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن “كوكو” إلى أحمد جمعة الدسوقي.

وتابعت خلال البيان عرض الشراء المقدم من أحمد جمعة الدسوقي، تضمن شراء كامل حصة الشركة في “كوكو” والبالغة عدد 756 ألف سهم بسعر 13.23 جنيه للسهم ، بقيمة إجمالية حوالى 10 ملايين جنيه.

 

سوليد كابيتال مستشار مالي مستقل

كما سبق وكلفت شركة المنصورة للدواجن ، شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية -مستشار مالي مستقل- لتحديد القيمة العادلة لحصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن “كوكو”.

وبحسب المستشار المالى المستقل لشركة سوليد كابيتال عن الأوراق المالية  قرار لجنة الاستثمار ، بتحديد القيمة العادلة لحصة الشركة في شركة الصفوة للدواجن “كوكو” بلغت 37.8 مليون جنيه بواقع 12.26 جنيه للسهم لتصبح القيمة العادلة لمساهمية المنصورة للدواجن في شركة كوكو ما يقارب 9.26 مليون جنيه.

 

 المنصورة للدواجن تدرس استغلال أصول الشركة وإنشاء مصنع جديد

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة المنصورة للدواجن، عن دراسة الاستفادة من أصول الشركة العقارية غير المستغلة، بالإضافة إلى التوسع في إنتاج مصنع العلف أو إنشاء مصنع جديد والبيع للغير.

وأوضحت الشركة، أن مجلس الإدارة قرر استئجار مزرعة دواجن ليتم تشغيلها في نشاط تربية دجاج التسمين.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

يذكر أن المؤشرات المالية الخاصة بشركة المنصورة للدواجن، عن تحقيقها صافى أرباح بقيمة بلغت 2.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بقيمة 8.86 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما ارتفع صافي إيرادات النشاط خلال النصف الأول من العام الحالى لتصل إلى 89.72 مليون جنيه، فى مقابل 52.89 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا