سفير إندونيسيا يزور المتحف القومي للحضارة

تعرف على مقابر الحواويش

alx adv
استمع للمقال

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير لطفي رؤوف، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة ووفد من وزارة الدفاع الأندونيسية، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف الذى يقع بمدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية، وفكرة وإنشائه، والكنوز المعروضة فيه والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة.

جولة بالمتحف

 

وقام سفير دولة إندونيسيا والوفد المرافق له بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة، اصطحبهم فيها محروس الصناديدى المشرف على قاعة النسيج المصري، حيث قدم خلالها شرحاً وافياً عن المتحف وقاعة العرض الرئيسية وما بها من قطع أثرية تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة، بالإضافة إلى قاعتي المومياوات الملكية والنسيج المصري.


وقد أعرب السفير والوفد المرافق له، عن سعادتهم بهذه الزيارة واستمتاعهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، وبتواجدهم في هذا الصرح الثقافي المتميز، كما حرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية داخل المتحف .

 

مقابر الحواويش

 

وتحت عنوان “تعرف على كنز في محافظتك” تواصل وزارة السياحة والآثار الحملة الترويجية التى أطلقتها على المواقع الخاصة بها بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لإبراز أهم وأميز القطع الأثرية التي تم الكشف عنها داخل كل محافظة من المحافظات المصرية، وذلك ضمن احتفالات الوزارة خلال الشهر الجاري بمرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات .

تعتبر الحواويش من أهم المواقع الأثرية بسوهاج وتقع في مدينة أخميم .
يضم الموقع جبانتين، الأولي تعود من عصر ما قبل الأسرات حتي العصر القبطي والإسلامي .
وتحتوي الجبانة الأخري على أكثر من 800 مقبرة منقورة في الصخر تعود إلى الدولة القديمة وعصر الانتقال الأول.
لا يزال حوالي 60 من هذه المقابر يحتفظ بمناظر جنائزية ونقوش مزخرفة تغطي موضوعات مثل الصيد والرقص والحياة اليومية وتقديم القرابين .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا