“إيديتا” تضم أسهم خزينة جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة ايديتا للصناعات الغذائية عن قيام الشركة بتنفيذ عملية شراء أسهم خزينة جديدة اليوم الخميس.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، عن قيامها بشراء 167 ألف و 645  سهم خزينة ، بنسبة 0.023% من رأس مال الشركة وذلك خلال جلسة تداول اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022.

 

«ايديتا» تُعلن بدء تشغيل خط جديد للمخبوزات

 

و في سياق سابق، أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية ، عن بدء تشغيل الخط الجديد لإنتاج المخبوزات بمصنع E07، حيث بلغت إجمالى التكلفة الاستثمارية  حوالى 135 مليون جنيه.

 

وأوضحت الشركة ، أن تشغيل الخط الجديد سينتج عنه زيادة فى الطاقة الإنتاجية لدى القطاع بمقدار 11 ألف طن سنويا ، وتمثل معدل نمو سنوي 20% لإجمالى القدره الإنتاجية لقطاع المخبوزات .

كما أشارت الشركة إلى الخط الجديد كونه خط الإنتاج الثامن لدى قطاع المخبوزات بالشركة ، والذي سيمكن الشركة من تلبية الطلبات المتزايدة على منتجات  “مولتو” مع تعزيز ريادتها بقطاع المخبوزات.

 

“إيديتا” تستهدف ضح استثمارات بقيمة مليار جنيه

 

سبق و أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية  ، أنها تخطط لضخ استثمارات بقيمة 1 مليار جنيه خلال السنوات الثلاثة القادمة ، مؤكدة أن الاستثمارات بهدف التوسع في عملياتها التشغيلية .

كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن أفتتاح أول مصانع الشركة خارج مصر في المملكة المغربية والتي بدأ التشغيل التجاري في ديسمبر 2021 ، حيث يضم المصنع حاليا صالتي إنتاج تضم 10 خطوط إنتاج من إجمالي 32 خط إنتاج مختلف لتصنيع تشكية واسعة من منتجات الشركة .

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت مؤشرات شركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن تحقيقها أرباح بقيمة 374.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 197.73 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت إلى 3.13 مليار جنيه، مقابل 2.31 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

و على صعيد الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الحالى إلى 326.24 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، فى مقابل 189.04 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا