متحف الحضارة يستضيف فعاليات مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

alx adv
استمع للمقال

استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، جانباً من فعاليات مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني وملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا)، في دورته السادسة، والمقام حاليا في مصر بمشاركة 30 دولة، حيث قدم المهرجان عروضا كرنفالية ورقصات فنية مختلفة بالساحة الخارجية للمتحف.

وأوضحت فيروز فكرى، نائب رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، أن العروض قدمها مجموعة من أبناء ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، ومثلته أربع دول هم الهند وزمبابواى وجنوب أفريقيا والمغرب العربى، حيث شهدت العروض الفنية حضور باهر من الجمهور و جذب عدد كبير من زوار المتحف والذين تفاعلوا معها بالتصفيق والغناء.

وأكدت فكري على حرص المتحف على تقديم هذه العروض لذوى الهمم في إطار دور المتحف في تسليط الضوء على أحقية أبنائنا من ذوى الهمم فى التعبير عن أنفسهم بالفن والإبداع.

وأضافت إيمان شوقى مسؤول الملتقى أن العرض سينتقل من المتحف القومي للحضارة المصرية إلى حديقة الأزهر ومستشفى ٥٧٥٧ وغيرها من الأماكن داخل جمهورية مصر العربية، بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور .

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير لطفي رؤوف، سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة ووفد من وزارة الدفاع الإندونيسية، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف الذى يقع بمدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية، وفكرة وإنشائه، والكنوز المعروضة فيه والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة .
وقام سفير دولة إندونيسيا والوفد المرافق له بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة، اصطحبهم فيها الأستاذ محروس الصناديدى المشرف على قاعة النسيج المصري، حيث قدم خلالها شرحاً وافياً عن المتحف وقاعة العرض الرئيسية وما بها من قطع أثرية تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة ، بالإضافة إلى قاعتي المومياوات الملكية والنسيج المصري .
وقد أعرب السفير والوفد المرافق له، عن سعادتهم بهذه الزيارة واستمتاعهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، وبتواجدهم في هذا الصرح الثقافي المتميز، كما حرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية داخل المتحف .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا