• logo ads 2

اللواء رضا إسماعيل: وزارة النقل تولى أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحرى

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحرى ، أن وزارة النقل تولى أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحرى والأنشطة المرتبطة به مشيرا إلى أنه تم وضع إستراتيجية شاملة لتطوير الموانئ المصرية وزيادة قدراتها التنافسية في ضوء توجه الدولة نحو تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي .

اعلان البريد 19نوفمبر

و اضاف ففي مجال الموانئ البحرية يتم استخدام التكنولوجيا الحديثه لمواكبة التطورات التي طرأت على صناعه السفن العملاقة ذاتيه القيادة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وانترنت الاشياء واجهزه الاستشعار .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عن الفريق كامل الوزير وزير النقل في افتتاح أعمال أعمال المنتـدى العربي الصينى حـول الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل واللوجستيات والامن السيبراني ” الذي تستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرعها في القرية الذكية .

وأوضح انه مع التطور التكنولوجي الحديث يمكن لقطاع النقل البحري ان يكون اكثر امانا للبيئة وفي نفس الوقت يحقق الغرض من حيث زياده التداول العالمي إذ تبذل وزارة النقل حاليا جهد كبيرا بهدف تفعيل بعض التطبيقات التكنولوجيه بهدف الى توافر الاداره الذكيه للحركة المرورية من و الى الميناء .

كما تستهدف تفعيل دور اجهزة الاستشعار الالكترونية للبيئة البحريه وكذلك استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي انطلاقا من حرص الدولة المصريه على مواجهه التغيرات والتطورات العالميه حيث الحكومه المصرية المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي كما وضعت استراتيجية وطنية من أجل تحقيق استراتيجية مصر في مجالات التنمية المستدامة لاحداث تغيرات عميقه وخلق من مجالات جديده للنمو الاقتصادي بما يتوافق مع رؤيه مصر 2030 .

وتستهدف وزارة النقل تحقيق اعلى معدلات الاداء كما عملت الوزارة على انشاء المنظومات الالكترونية للخدمات المقدمة و اخرها النافذه الموحده لليخوت السياحية والتي تم اطلاقها في الاول من سبتمبر الجاري وتطوير المواقع الالكترونية ومراكز المعلومات التابعة لقطاعات النقل المختلفه ومنها مشروع بنك معلومات النقل البحري المصري وكذلك ميكنة و تحديت الخدمات وانظمه الحجز والدفع الالكتروني .

من جانبه أكد الفريق أسامة رئيس هيئة قناة السويس أن القناة جزء لا يتجزأ من تاريخ وحاضر ومستقبل البلاد وهو ما يجعل تطويرها المستمر ضرورة حيوية لتعزيز مكانتها العالمية وتعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد وحجم البضائع الضخم المار عبرها .

واضاف “ربيع” أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يتوافق مع خطط قناة السويس وسياسات الدولة المصرية للتحول الرقمي .

وأكد أن قناة السويس تسعى بقوة لتعميق خبراتها وتنمية قدراتها في المجالات المتعلقة بتعزيز استخدامات التكنولوجيا الرقمية في مجالات البرمجة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي تماشيًا مع ما يشهده العالم من ثورة صناعية وتكنولوجية في مجال بناء السفن بما يمكن الهيئة ليس فقط من متابعة أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا ولكن لمنحها الفرصة للابتكار والإبداع في مجالات التطبيق ذات الصلة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار