• logo ads 2

«أسكوم» تشترى 3 ملايين سهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أسيك للتعدين – أسكوم، عن قرار مجلس إدارة الشركة بشأن شراء أسهم خزينة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أن شراء أسهم خزينة بما لا يجاوز 3 ملايين سهم و بنسبة 5.4% من اجمالي أسهم الشركة، وذلك من خلال السوق المفتوح.

 

وقالت الشركة ، أن تنفيذ عملية الشراء سيتم اعتبارًا من جلسة يوم 28 سبتمبر الحالى، وحتى 27 ديسمبر القادم.

 

ونوهت الشركة إلى أن تمويل عملية شراء أسهم الخزينة سيكون تمويلًا ذاتيًا من موارد الشركة ودون اشتراك أي من المساهمين الرئيسين أو الداخليين و مجموعاتهم المرتبطة .

 

شركة تابعة لـ”أسكوم” تدرس إضافة خط إنتاج لتصنيع مواسير الصوف الزجاجي

 

وفي بيان منفصل ، أعلنت شركة أسيك للتعدين – أسكوم، عن قيام شركة جلاسروك للعزل “إحدى الشركات التابعة”، بدراسة إضافة خط إنتاج جديد لتصنيع مواسير الصوف الزجاجي.

 

وأوضحت الشركة، أن شركة جلاسروك للعزل الآن فى مرحلة المفاوضات النهائية لتوقيع عقد توريد خط الإنتاج الجديد.

 

و أضافت أن قيمة خـط الإنتاج الجديد لتصنيع مواسير الصوف الزجـاجي بلغت حوالى 3 ملايين دولار أمريكي.

 

قوائم الشركة خلال 6 أشهر

 

كشفت القوائم المالية المجمعة الخاصة بشركة أسيك للتعدين – أسكوم، عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي ، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالى.

 

وقالت الشركة ، أنها سجلت صافي أرباح بقيمة بلغت 67.98 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري ، فى مقابل خسائر بقيمة 36.25 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح النصفية حوالى66.31 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 31.49 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

و بلغ نصيب أصحاب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي حوالى 1.67 مليون جنيه، فى مقابل خسائر بقيمة 4.76 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

إيرادات الشركة

 

وعلى مستوى إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل إلى 641.21 مليون جنيه، مقابل 456.27 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، فقد شهدت الشركة المستقلة تحول إلى الخسائر خلال النصف الأول من العام الحالى لتتكبد 28.08 مليون جنيه، فى مقابل صافي ربح بلغ 12.04 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها عام 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار