• logo ads 2

بتوجيهات رئاسية.. مصر تُرسل مساعدات للأشقاء فى الصومال

استمع للمقال

أقلعت طائرتا نقل عسكريتان محملتان بكمية من المساعدات المقدمة إلى جمهورية الصومال الشقيقة؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء في دولة الصومال.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار استمرار الدعم والتضامن المصرى فى مختلف المحن والأزمات مع الأشقاء داخل القارة الإفريقية.

كما قامت القوات المسلحة بدفع عدد (2) طاقم طبى على متن الطائرتين لتنفيذ إجراءات الإخلاء الطبي لعدد من مصابي الجيش الصومالي؛ إثر إصابتهم خلال العمليات الإرهابية بالصومال لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

رفع حالة الاستعداد بمستشفيات القوات المسلحة التى تم نقل المصابين إليها من خلال عدد من عربات الإسعاف

وقامت إدارة الخدمات الطبية على الفور برفع حالة الاستعداد بمستشفيات القوات المسلحة التى تم نقل المصابين إليها من خلال عدد من عربات الإسعاف المجهزة طبياً وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

يأتى ذلك تأكيداً على متانة الروابط التاريخية التى تجمع بين مصر والصومال، وإنطلاقاً من دور مصر الرائد تجاه دول القارة الأفريقية فى مختلف الظروف وتقديم الدعم والتضامن الكامل لهم.

 

وفى وقت سابق أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال استقبال توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والوفد المرافق له، على موافقة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي علي طلب تنظيم أوليمبياد 2036.

الدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقي الرياضة المصرية

وصرح الدكتور أشوف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأن الدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقي الرياضة المصرية دعمًا ومساندة غير مسبوقة.
من جانبه، أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، أن البنية التحتية الرياضية المصرية تتيح لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.
جاء ذلك خلال الاستقبال الرسمي للسيد توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية “أنوكا”، المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ولفبف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، والأبطال الاوليمبيين.
ووصل إلى القاهرة، أمس الجمعة، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في زيارة لمصر تستغرق يومين تشهد مقابلة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والمقرر لها غدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار