• logo ads 2

عمومية «أبوقير للأسمدة» تُقر توزيع كوبون نقدي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الجمعية العامة العادية الخاصة بشركة ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية ،عن موافقتها على مشروع توزيع الأرباح عن السنة المالية 2021-2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد ، أن الجمعية قامت بالتصديق على توزيع كوبون قدره 3 جنيهات لكل سهم على دفعتين، على أن تكون الدفعة الأول في 20 أكتوبر القادم بواقع جنيه للسهم.

وتابعت الشركة خلال البيان ، أنه من المقرر توزيع الدفعة الثانية في 29 ديسمبر القادم و بواقع 2 جنيه لكل سهم.

كما صدقت الجمعية على القوائم المالية السنوية بالإضافة إلى تقرير مجلس الإدارة و مراقب الحسابات عن نشاط الشركة خلال العام المالي الماضي.

و أعلنت الجمعية عن موافقتها  على تكوين احتياطي توسعات و مساهمات في شركات شقيقة مستقبلية و بقيمة بلغ قدرها 5.8 مليار جنيه من توزيعات أرباح 2021-2022.

و على مستوى الجمعية العامة غير العادية، فقد صدقت على تعديل نصوص المواد (7) و (21) و (39) من النظام الأساسي للشركة.

 

تعليق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

 

وفى سياق منفصل ، علق المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية ، على نتائج أعمال الشركة ، قائلا أن الشركة استطاعت أن تحقق أداء قوى بنهاية العام المالي السابق مع تمكنها من توفير سيولة للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع وصيانتها وتنفيذ العمرات الدورية المخططة.

كما قامت بتنفيذ خططها المستقبلية  للمضي قدما في المشروعات الاستثمارية التي ستحقق عائدا على الاستثمار بما يحقق عوائد للمساهمين، لافتا إلى الاستعداد التام للمستقبل الرقمي في جميع أنشطتها.

كما قام ” عز ” بالتنوية إلى الجهد المبذول  من قبل الشركة في مجال ترشيد الطاقة الكهربية مع حصول الشركة على أعلى مكافأة لمعامل القدرة التراكمي من شركة الكهرباء، وكذلك حصولها على جائزة الريادة من مجلس وزراء الطاقة النظيفة.

 

 أرباح “أبوقير للأسمدة” تنمو لأكثر من 9 مليارات جنيه

 

كشفت مؤشرات شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية المالية ، عن نجاحها فى تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، بالإضافة إلى تحقيق معدلات نمو متميزة خلال العام المالى 2021-2022.

وأوضحت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، تحقيقها نموًا بنسبة بلغت 158 % ليتعدى صافى الربح  إلى 9.1 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 3.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2020-2021.

و سجلت الشركة، وفقا للبيان، إيرادات لنشاطها الرئيسي خلال الفترة بمقدار بلغ 16.3 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 85% عن العام المالي الماضى والذي حققت به نحو 8.8 مليار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار