Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الأربعاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات بالسلام

alx adv
استمع للمقال

تنطلق فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد و التامينات بمدينة السلام شرم الشيخ تحت شعار ( آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص ) الاربعاء القادم و الذي ينعقد تحت رعاية وزارة المالية .وزارة التضامن الاجتماعي . الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خلال الفترة من ٢٨ و ٢٩ سبتمبر الجاري .

و يعتبر المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات في مجابهة كافة التحديات التي تواجه أنظمة التقاعد في العالم العربي و كيفية التغلب عليها .


و من المقرر أن يشهد المؤتمر حضور ممثلي وفود العديد من الدول العربية منها ممثليين من البرلمان العربي ،مملكة البحرين ،المملكة العربية السعودية ، جمهورية السودان ، جمهورية فلسطين ،جمهورية لبنان ،جمهورية تونس مملكة الأردن ،الإمارات العربية بالإضافة إلي العديد من المنظمات الدولية .


منها الجمعية الدولية لمنظمة الضمان الإجتماعي ،البنك الدولي ،منظمة التعاون الإقتصادي و التنمية ،الوكالة الأمريكية للتطور الدولي ،صندوق النقد الدولي ،غرفة التجارة الأمريكية .

يذكر أن المؤتمر العربي للتقاعد و التامينات الاجتماعية سينعقد و لاول مرة في افريقيا بجمهورية مصر العربية باعتبارها رائدة أنظمة التأمين الاجتماعي في المنطقة .

 

وتنفذ وزارة الاتصالات وتكنولولجيا المعلومات استراتيجية مصر الرقمية، والتى كان آخر ثمارها إطلاق أكثر من 125 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية، وذلك ضمن حزم خدمات التموين، والتوثيق، والمرور، والمحاكم، والتأمينات الاجتماعية، والأحوال المدنية؛ كما تحرص الدولة المصرية على تسريع وتيرة التحول الرقمى وتبنى التقنيات الحديثة لحوكمة الأداء وتمكين الحكومة من إدارة مواردها بكفاءة .

وتستهدف الوزارة الوصول بعدد الخدمات الموجودة على منصة مصر الرقمية، إلى 200 خدمة بنهاية العالم الجارى، مقابل 126 خدمة حكومية رقمية، فى 9 وزارت مختلفة، وبحسب بيانات «الاتصالات» فقد بلغ عدد المواطنين المسجلين على المنصة ما يزيد على 4 ملايين، حصلوا من خلالها على عشرات الآلاف من الخدمات التى طلبوها بعد إنشاء حسابات على المنصة .

وترتكز استراتيجية مصر الرقمية على ثلاثة محاور هى الابتكار الرقمى، والتحول الرقمى، وبناء المهارات الرقمية، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها لتحفيز الشباب على الابتكار الرقمى وريادة الأعمال والتى من أهمها تنفيذ مشروع لنشر مراكز ابداع مصر الرقمية فى المحافظات؛ كما أن هناك جهود لوزارة الاتصالات لإنشاء مدينة المعرفة فى العاصمة الإدارية الجديدة لتكون بمثابة مجتمع معلوماتى متكامل .

وتستهدف الاستراتيجية تدريب ٢٠٠ ألف متدرب فى العام المالى الحالى باستثمارات ١.١ مليار جنيه فى العام المالى ٢٠٢١-٢٠٢٢، وذلك بعد أن تضاعفت ميزانية التدريب التقنى الذى تقدمه الوزارة ٢٢ مرة خلال ثلاث سنوات، تم خلالها تدريب أكثر من ٤ آلاف متدرب .

وبالنظر إلى جهود مصر للتحول إلى مجتمع رقمى متكامل بالتعاون بين وزارة الاتصالات وجميع قطاعات الدولة لتنفيذ عدد من المشروعات للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة كحكومة تشاركية لا ورقية، بالإضافة إلى المشروعات التى تستهدف رفع كفاءة الخدمات التى تقدمها القطاعات الحكومية، ومنها ميكنة منظومة التأمين الصحى الشامل، وتطوير منظومات لتحقيق الإدارة الرشيدة لموارد الدولة، وتطبيق منظومة العدالة الرقمية، فضلا عن مشروع «أحمس» والذى يتم من خلاله تطوير وإعادة هيكلة ٢٠٠ تطبيق حكومى .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا