• logo ads 2

تعرف على أسعار الأعلاف اليوم

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الأعلاف اليوم الثلاثاء بجميع أنواعها، بعد ارتفاع أمس فى السوق بمقدار 400 جنيه في الطن، ليسجل «بادي تسمين سوبر 23%» 13.600 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن صناعة الدواجن فى مصر تنهار، وهناك أزمة خانقة في توفير الذرة الصفراء نتيجة لتأخر سداد مستحقات الموردين الخارجيين بالنقد الأجنبي، رغم أن المحاصيل العلفية تقع ضمن الأولويات التي نصت عليها منشورات البنك المركزي المصري.

 

وأضاف الدكتور ثروت الزيني، أنه لا بد من وجود نظرة شاملة لأزمة الدواجن، وسرعة الإفراج عن المواد التي تدخل في عملية الإنتاج مثل الذرة والصويا، وإعطاء البنك المركزى الأولوية للعملة الأجنبية لمستندات الإفراج عن الذرة والصويا وإضافات الأعلاف، مضيفًا أن يوجد تباطؤ شديد فى توفير العملة لمستندات الذرة والصويا المتواجدة فى الموانئ المصرية، مما أدى إلى نقص حاد فى توفير الخامات لمصانع الأعلاف مما يهددها صناعة الدواجن بالتوقف وخروج بعض المربين من دورة الإنتاج.

 

الزينى: الندرة في المحاصيل العلفية دفعت المربين لبيع قطعانهم

وأوضح الزينى، أن الندرة في المحاصيل العلفية دفعت المربين لبيع قطعانهم في أي عمر وبأي سعر، ما أدى لانهيار الأسعار، موضحًا أن السعر الحالي لا يعكس التكلفة الحقيقية للإنتاج، ويسبب خسائر تهدد بتوقف جموع المربين عن التربية، ما سيعقبه ارتفاع حاد في الأسعار نتيجة ندرة المعروض منها في المستقبل القريب جدا، وهو ما يتعارض مع توجيهاتكم الدائمة بتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وتستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، ولكن النسبة الأكبر تستورد من أمريكا، كما تنتج نسبة لا تتعدى 15 إلى 20% من خامات الأعلاف التي تستهلك محليًا، والباقي تستورده.

وفى هذا الصدد تنشر بوابة عالم المال الاخبارية، أسعار الأعلاف اليوم بجميع أنواعها، وذلك ضمن الخدمات اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

ارتفعت أسعار الجلوتين المحلي اليوم، بمقدار 300 جنيه، ليسجل الطن 20.800 جنيه، وارتفع سعر الجلوتين المستورد اليوم، ليصل لـ21.500 جنيه، بمقدار ارتفاع 500 جنيه للطن.

 

الدي دي جي

وارتفع سعر طن الدي دي جي اليوم الثلاثاء، ليصل إلى 10000 جنيه، كما استقر سعر كسب العباد، ليسجل الطن 8.800 جنيه.

 

أسعار الأعلاف في مصر

 

واستقرت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، بعد ارتفاعات أمس،إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 13.600 جنيه للطن.

 

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» 13.500 جنيه للطن، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 13.400 جنيه.

 

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» 13.100 جنيه للطن، بعد ارتفاعه أمس بمقدار 400 جنيه للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار