Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«أبو ظبى كابيتال» مستشاراً مالياً لصفقة تمويل لصالح «السويدى إليكتريك»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال -الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر- عن الانتهاء من ترتيب تمويل إسلامي مشترك بقيمة بلغت 2 مليار جنيه لصالح شركات تابعة لمجموعة السويدى اليكتريك، بنظام المضاربة الدوارة.

وقالت شركة السويدى اليكتريك، في بيان لبورصة مصر ، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من التمويل هو التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة.

وتابعت الشركة خلال البيان ،أن  مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، يشترك في التمويل كمرتب رئيسي أولي بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، وكذلك بنك البركة- مصر، والبنك الأهلي الكويتي- مصر، وبنك التنمية الصناعية، وميد بنك، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي، كمرتبين رئيسين.

وكانت شركة السويدي إليكتريك  قد أعلنت أمس عن استعدادها لفتح تسهيلات إئتمانية جديدة للشركة مع 7 بنوك ، بقيمة بلغت 2 مليار جنيه

 

السويدي إليكتريك تتولى عمليات إنشاء مصنع إيبيكو الجديد

 

وسبق و أعلنت شركة السويدي إليكتريك، عن قرار إحدى شركاتها التابعة “رواد الهندسة الحديثة” ، توقيع عقدًا مع شركة إيبيكو للأدوية.

وأوضحت الشركة ، أن قيمة العقد 418 مليون جنيه لصالح شركة ايبيكو للأدوية .

و تابعت الشركة خلال البيان ، أن العقد يحتوى على إنشاء مشروع مصنع إيبيكو 3 لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 13 شهرًا من تاريخ توقيع العقد.

 

قوائم السويدي إليكتريك المالية خلال النصف الأول من 2022

 

سبق وكشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة السويدي إليكتريك، عن ارتفاع أرباح الشركة، خلال النصف الأول من العام الحالى.

 

و أوضحت أن الأرباح قد ارتفعت بنسبة بلغت 16% على أساس سنوي ، بتسجيل صافي أرباح بقيمة بلغت  2.02 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022،  مقارنة بأرباح بقيمة 1.74 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة حوالى 134.84 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح بقيمة 153.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

بينما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى بحوالى  1.88 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.58 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

و على مستوى إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجالى فقد ارتفعت لتصل إلى 38.96 مليار جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 26.01 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

و على صعيد الأعمال المستقلة، قفزت أرباح الشركة النصفية إلى 1.16 مليار جنيه بنهاية يونيو، بينما بلغت أرباح بقيمة بلغت 55.97 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا