• logo ads 2

سعر القمح يتراجع عالميًا

alx adv
استمع للمقال

حافظت أسعار القمح على استقرارها اليوم الاربعاء، حيث استقر سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، على سعر الأمس المسجل عند 9000 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشرها على مدار اليوم، أسعار القمح بالسوق المحلى والعالمى.

 

وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة.

 

«ولتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي» قامت الدولة بزيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان، مع التوسع في استنباط أصناف جديدة من القمح أكثر مقاومة للظروف الجوية، والعمل على خفض الفاقد أثناء عملية الحصاد وتداول الحبوب حتى الاستهلاك من خلال تعميم طرق الزراعة الحديثة، وخاصة الزراعة آلات التسطير، والزراعة على الـمصاطب، والتوسع في إقامة الصوامع المعدنية والخرسانية للتخزين، بالإضافة إلى تطوير الـ مطاحن لتقليل الفاقد من المطاحن والمخابز.

 

استنباط أصناف جديدة من التقاوي الزراعية

 

وأكد مدير معهد الاقتصاد الزراعي، أن مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يعمل على استنباط أصناف جديدة من التقاوي تكون عالية الإنتاجية وذات جودة أعلى إضافة إلى فترة زراعة أقل؛ لتحقيق استراتيجية 2030، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مضيفًا أن وزارة الزراعة أصبح لديها 148 ألف طن من التقاوي، تغطي مساحة 2.5 مليون فدان، وستساهم في ضبط الأسعار وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل الاستيراد.

 

استقر سعر القمح الروسي بروتين 12.5% اليوم الأربعاء، على سعر الأمس المسجل عند 9000 جنيه للطن.

 

القمح الروسي بروتين 11.5%

 

وبلغ سعر القمح الروسي بروتين 11.5% 8900 جنيه للطن، دون تغيير عن سعر أمس الثلاثاء، حقق سعر كيلو جرام القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

 

سعر القمح العالمي

 

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح في تداولات اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث تراجع عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار سنتًا واحدًا، ليسجل 870.50 سنت لكل بوشل.

 

وخسر عقد مارس 2023 لتداول القمح مقدار سنت، ليسجل 883.25 سنت لكل بوشل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار