Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«السيسى» يُنيب وزير الدفاع لوضع إكليل من الزهور بضريح «عبد الناصر»

استمع للمقال

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنابة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي بزيارة ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ووضع إكليل من الزهور اليوم الأربعاء .

 

وفى سياق منفصل ، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “أشكر العاملين بالهيئة العامة للاستثمار ورجال المال والصناعة العاملين في هذه المناطق وأوجه لهم كل التحية والتقدير والدعم، وعايز أقول إنه هدف زيارتنا اليوم أننا نؤكد اهتمامنا بدعم الصناعة في مصر وتسهيل كل المعوقات التي تقابلها، لأننا مش بعيد عن الواقع المتواجدين به”.

وتابع السيسي خلال فاعليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار: “أنا كلامي لينا كدولة.. كنا قلنا عايزين نعمل الشباك الواحد وجهة الولاية تكون من جهة واحدة، عشان المستثمرين ورجال الصناعة اللي عايزين يشتغلوا مياخدوش وقت كبير في الإجراءات الإدارية التي تتم في هذا المجال.. لو كنا بنتكلم إننا نستهدف 100 مليار دولار للتصدير.. ده رقم مش كبير.. وإحنا كدولة مع رجال الأعمال نحط إيدينا في إيدين بعض ونجتهد وكل المعوقات التي تواجه مستثمرينا ورجال الأعمال في مصر نحلها”.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “لو كنا نتحدث عن المنظومة الخاصة بالاستثمار من الأراضي وتخصيصها ورخص وجهة الولاية وسرعة الانتهاء منها والعمالة الماهرة المدربة التي يكون لديها مشاركة ناجحة في العمل، يتبقى أن نتحدث عن مراكز البحوث والتطوير وهي سواء في الجامعات أو المراكز الأخرى كتير جدا.. ومهم أن نربطها مع رجال الأعمال والصناعة لأنها يمكن أن توجد حلول للمشاكل”.

 

واستكمل الرئيس حديثه قائلا:” مفيش حاجة هنخبيها عليكم ونبذل أقصى جهد في الظروف التي نواجهها وهي ظروف قاسية على العالم كله، لكن أزمة كورونا والأزمة الروسية كانت لها صدمة كبيرة على العالم وعلينا ولكن حاولنا وبنحاول أن يكون أقل تأثير ممكن وشهر أو اثنين بالكثير تكون كافة المعوقات التي تحدثنا فيها تكون خلصت، وأدعو المستثمرين في مصر للمزيد من العمل لأن البلد دي هتقوم بينا كلنا “.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال خاصية الفيديو كونفرانس افتتاح المنطقة الاستثمارية ببنها بمحافظة القليوبية والمنطقة الاستثمارية بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الجاري جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا