• logo ads 2

الولايات المتحدة تطلب من مواطنيها مغادرة روسيا فورا

استمع للمقال

ناشدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بموسكو رعاياها جميعًا في روسيا «ضرورة مغادرة البلاد فورًا وعلى نحو عاجل»، جاء ذلك عقب تصاعد الوضع بين البلدين بالتزامن مع الحرب على أوكرانيا، وفق بيان رسمي للصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

تحذير للمواطنين مزدوجي الجنسية

وحذر البيان الأمريكيين من أنَّ السلطات الروسية قد تستدعي المواطنين الأمريكيين الذين لديهم جنسية مزدوجة روسية وأمريكية إلى الخدمة العسكرية، وذلك ضمن قرار التعبئة الجزئية التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي.

تهديد باستخدام السلاح النووي

وقال بوتين في خطاب له إنَّه سيستخدم «كل الوسائل المتاحة لنا»، بل إنَّه سيثير شبح الأسلحة النووية، معتبرًا أنَّ «وحدة أراضي روسيا» معرضة للخطر.

 

 

حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة

وأشاد جو ويلسون عضو مجلس النواب بالكونجرس الأمريكى بالتطور الذى تشهده العلاقات المصرية ـ الأمريكية والتعاون بين البلدين فى حفظ السلام والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط وشرق المتوسط

جاء ذلك في كلمة ألقاها ويلسون زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب بمجلس النواب الأمريكي بمناسبة مرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة.

 

وشدد ويلسون، في كلمته، على أن مصر دولة حليفة وشريك اقتصادي وإقليمي مهم للولايات المتحدة، لافتا إلى أن بلاده أصبحت ثاني أكبر شريك تجاري لمصر.

حجم التبادل التجاري

وقال إن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 9.1 مليار دولار، مشيرا إلى أن استثمار مصر في الابتكار واهتمامها بالابتكار الاقتصادي أدى إلى تطورات مهمة في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، فضلا عن تقنيات وإنتاج الطاقة المتجددة.

 

وقدم النائب الأمريكي الشكر والتقدير لجهود السفير معتز زهران سفير مصر بواشنطن، وأعضاء السفارة المصرية في العمل على الارتقاء بمستوى العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلى تطلعه لاستمرار تطوير علاقات الشراكة بينهما.

 

وتأتي كلمة النائب الأمريكي بعد أيام من مشاركته في الفعالية التي نظمتها السفارة المصرية بمكتبة الكونجرس للاحتفال بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ولقائه بالسفير المصري على هامشها، وتأكيدهما المشترك على أهمية الاستمرار في دفع العلاقات المصرية ـ الأمريكية قدما في شتى المجالات في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية والمتشعبة فيما بين الدولتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار