Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

هل يرفع المركزي الأوروبي الفائدة 50 نقطة فى أكتوبر؟

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة ” عالم المال “توقعات أعضاء مجلس إدارةالبنك المركزى الأوروبى ،لاسعار الفائدة فى اجتماع 27 أكتوبر 2022.

رفع الفائدة

حيث توقع روبيرت هولزمان  عضو المركزي الأوروبي فى تصريحات اليوم الأربعاء،أن البنك المركزى سوف يرفع الفائدة بنحو 50 نقطة

أساس على الأقل خلال الشهر المقبل.

وأستبعد روبيرت هولزمان   ،قيام المركزى الأوروبي رفع الفائدة بنحو 100 نقطة أساس سيكون كثير جدا.

وأضف أن المركزى الأوروبي ،لا زلنا بعيد جدا عن مستويات الفائدة الحيادية.

كريستين لاجارد

وفي وقت سابق، أكدت محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد خلال حديثها اليوم بأن البنك المركزي لمنطقة اليورو سيلتزم بمواصلة رفع أسعار الفائدة خلال العدة اجتماعات المقبلة، حتي يتأكد تماما من استقرار توقعات التضخم واتجاهها نحو هدف المركزي الأوروبي البالغ 2%.

البنك المركزي الأوروبي

وأضافت لاجارد أنها لا تنكر حقيقة أن البنك المركزي الأوروبي قد ارتكب بعض الأخطاء في توقعاته التي دفعته لبدء رفع أسعار الفائدة بشكل أضعف من المطلوب.

المركزي الأوروبي يتوقع “مستقبل سيئ” للتضخم 

كشف البنك المركزي الأوروبي عن توقع المستهلكين الأوروبيين أنه في غضون 12 شهرا، سيرتفع معدل التضخم لأعلي مما هو عليه الآن.

 

وأوضح المركزي، في أحدث مسح اجراه لتوقعات المستهلكين لشهر يونيو 2022، استنادا إلى عدد 14000 مستهلك تمت مقابلتهم، أن متوسط معدل التضخم المتوقع في الأشهر ال 12 الماضية ارتفع إلى نسبة 7.2% من 6.6% لشهر مايو، في حين ارتفع متوسط التوقعات للتضخم قبل 12 شهرا إلى معدل 5.0%.

 

ورفع البنك المركزى الأوروبى أسعار الفائدة فى آخر اجتماع له فى ظل توقعات بأن يتم رفع جديد في شهر  أكتوبر   إذا ما لم تستجب بيانات التضخم للتشديد الأوروبي.

الفيدرالي الأمريكي

يأتى ذلك فى ظل توقعات بأن يتجه  الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع،حتى مستوى 3.75% بنهاية العام الجاري في ظل معدلات التضخم المرتفعة للغاية.

 

حيث كانت  ماري دالي محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية سان فرانسيسكو قد توقعت أن يقوم الفيدرالي الأمريكي على الأرجح برفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم مشيرة إلى أنها لا تستبعد أن يتجه الفيدرالي الأمريكي لتشديد السياسة النقدية بشكل أقوى، حيث من المحتمل أن يرفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا