• logo ads 2

بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم

alx adv
استمع للمقال

يبدأ رسميا اليوم الجمعة الموافق 30-9-2022 تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحالات والمقاهي والمطاعم، حيث انتهى العمل بالمواعيد الصيفية أمس الخميس 29 سبتمبر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس الأخير في شهر سبتمبر

 

يأتي ذلك وفقًا لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية الصادر عن وزير التنمية المحلية، والذى نص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس الأخير في شهر سبتمبر.

 

وبحسب القرار سيتم فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق 10 مساءً بداية  30 سبتمبر الجارى.

 

ستفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل

 

كما ستفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق 11 مساء.

 

فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق 6 مساءً

 

بالإضافة إلى فتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق 6 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

 

تستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، كا تستمر خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية

يجدر الإشارة إلى أنه يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

 

وفقا لقرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش وألاعمال الحرفية.

نص القرار

ويتضمن القرار، أن تكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من القرار يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 10 مساء شتاء، ويتم زيادة زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11 مساءً شتاءً.

 

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

كما يتضمن القرار أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل شتاء، ويتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحا.

خدمة التيك أواي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار