• logo ads 2

صدام بين الحكومية البريطانية والمهاجرين.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

دفعت الأزمة الاقتصادية ،التى يمر بها العالم حاليا ،الحكومة البريطانية ، العمل على خفض عدد المهاجرين لديها ،وتقليل عدد الطلاب الدوليين.

اعلان البريد 19نوفمبر

عدد المهاجرين غيرالشرعين

وتجاوز عدد الذين وصلوا إلى بريطانيا على متن قوارب صغيرة 8452 مهاجرا في عام 2021، وهذا بالمقارنة مع 8417 شخصا عبروا فى2020حيث يستغل مهربو البشر الطقس الجيد لعبور قناة المانش من فرنسا.

 

وتعمل الحكومة البريطانية مع السلطات في فرنسا على زيادة عدد أفراد الشرطة الذين يقومون بدوريات على الشواطئ الفرنسية للمرة الثانية خلال عام في محاولة لمنع المهاجرين من العبور. وستقدم بريطانيا 54 مليون جنيه استرليني (73 مليون دولار) لدعم الجهود الفرنسية.

حيث يتم إن زيادة عدد رجال الشرطة، فضلا عن الاستثمار في التكنولوجيا،مما يساعد على وقف تدفق الأشخاص الذين يسعون إلى القيام بهذا العبور الخطير للغاية.

 

المهاجرين ذوي المهارات المتدنية

قالت وزيرة الداخلية البريطانية الجديدة سويلا برافرمان ، إن بريطانيا بها عدد أكبر من اللازم من العمال المهاجرين ذوي المهارات المتدنية وأعداد كبيرة جدا من الطلاب الدوليين الذين غالبا ما يجلبون عائلاتهم معهم.

خفض عدد المهاجرين

وقالت برافرمان إن حكومة رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس تهدف إلى الالتزام بما تعهدت به خلال انتخابات 2019 بخفض صافي عدد المهاجرين خلال مقابلة قبل المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم.

مراجعة سياسة الهجرة

وقال وزير المالية كواسي كوارتنج في 23 سبتمبر إن الحكومة تتطلع إلى مراجعة سياسة الهجرة في إطار محاولة لتعزيز النمو في أعقاب شكاوى من مجموعات الأعمال من أن قواعد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت مقيدة للغاية خاصة بالنسبة للوظائف منخفضة الأجر.

وقالت برافرمان إن “ما لدينا هو أن الكثير من العمال ذوي المهارات المتدنية يأتون إلى هذا البلد.

ولدينا أيضا عدد كبير جدا من الطلاب الذين يأتون إلى هذا البلد ولدينا عدد كبير جدا ممن يعولونهم.

وأضافت “هؤلاء الناس يأتون إلى هنا، وهم ليسوا بالضرورة يعملون أو يعملون في وظائف لا تتطلب مهارات ولا يساهمون في تنمية اقتصادنا”.

الطعن 

وقالت برافرمان أيضا إنها تريد الحد من قدرة المهاجرين على الطعن في أوامر الترحيل على أساس أنهم تعرضوا للعمل القسري أو الاتجار بالبشر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار