• logo ads 2

خبير: السوق المصرى يشهد أحجام سيولة قرب المليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الحميد إمام خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت اليوم أداءا جيدا على الرغم من تراجع المؤشر الرئيسى ” إيجى إكس 30 ” بنسبة .23 % ، جاء ذلك نتيجة لتراجع الأسواق العالمية فى نهاية الأسبوع الماضى مع ارتفاع لمعدلات التضخم ودخول الاقتصاد العالمى فى ركود تضخمى مما أثر على الأسواق العالمية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع خبير أسواق المال أن المؤشر السبعينى يشهد أداءا جيدا ومتوازن ، حيث أنه يتحرك نقطتين صعودا وهبوطا كما أن الأسهم المالية داخل المؤشر لها أداء جيد لوجود تجميعات سعرية وتداولات يومية لاستغلال التذبذبات السعرية .

 

وعن حجم السيولة قال ” إمام ” أن السوق المصرى يشهد أحجام سيولة قرب المليار جنيه فيما أقل ، جاء ذلك نتيجة تحوط المؤسسات والصناديق وترقبهم للأحداث القادمة لبناء مراكز شرائية أو بيعية .

 

وأضاف أن القطاع العقارى  وقطاع الأغذية يشهدان أداءا متوازناً مع وجود بعض التذبذبات السعرية للأفراد تسمح للتداولات ،  كما أن قطاع البنوك يشهد نشاطا جيدا من بداية الأسبوع الأخير ، حيث جاءت أحجام تداول البنك التجارى الدولى مرتفعة مع وجود قنوات سعرية جيدة ، فيما تأثر قطاع المواد الأساسية سلبا نظرا لانخفاض أسعار المواد الخام بسبب موجة التضخم والركود العالمى .

فيما توقع ” إمام ” أن السوق المصرى سيستمر بنفس الأداء خلال الاسبوع الجارى ، وأضاف أن توقعات شهر أكتوبر مرتبطة بالأحداث الخارجية ، حيث أن المؤشر الرئيسى هو الأكثر ارتباطا بتلك الأحداث على عكس المؤشر السبعينى الذى يعتبر الملاذ الأمن للأفراد حيث لديه فرصة كبيرة للصعود خلال الفترة القادمة وفى حالة استقراره فوق مستوى 2200 نقطة سيكون لديه مستهدفات عند مستوى 2320 نقطة فيما فوق ،

 

مستهل تداولات بداية الإسبوع

 

واستهلت البورصة المصرية ، تعاملات جلسة اليوم الأحد 2 – 10 – 2022 ، بداية جلسات الأسبوع ، بتباين لمؤشراتها ، إذ تراجع المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 0.15%  ليصل إلى مستوى 9812  نقطة ، ونزل مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 1902 نقطة ، وهبط مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 12133 نقطة ، وانخفض مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.48% ليصل إلى مستوى 3958 نقطة .

 

فيما ارتفع المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان”  بنسبة 0.09%  ليصل إلى مستوى 2252 نقطة ، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”  بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 3189 نقطة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار