• logo ads 2

بالأرقام.. 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في مصر

alx adv
استمع للمقال

شهدت الاستثمارات الكويتية فى مصر ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، إذ وصل حجم الاستثمارات الكويتية في السوق المصرى تجاوزت حاجز الـ15 مليار دولار، وفقا لتصريحات وزير المالية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

5 مليارات دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والكويت

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت في 2020 حوالي 5 مليارات دولار، وتعد  الكويت ثالث أكبر شريك تجاري عربي بعد السعودية والإمارات ورابع شريك تجاري عالمي بين الدول المستثمرة.

وتوجد تلك الاستثمارات في كثير من المحافظات والمناطق المصرية منها القاهرة والإسكندرية ومحافظات الدلتا والصعيد وغيرها كما أن تلك الاستثمارات تتنوع لتغطي كل الأنشطة الاقتصادية والمالية.

150 اتفاقا مشترك بين الكويت ومصر

وحسب وزير المالية ، محمد معيط، أن مجلس التعاون المصري الكويتي يدعم الصادرات بين البلدين، وهناك 150 اتفاق مشترك بين البلدين في كافة القطاعات.

وأشار وزير المالية إلى أن الأزمة الروسية في أوروبا ألقت بظلالها على كافة الدول، خاصة الاقتصادات الناشئة، ما يضع على عاتق الدول العربية تعزيز التعاون المشترك لدعم تنافسية الصادرات في الدول العالمية وتوفير فرص العمل في مصر والدول المجاورة.

وأكد أن مصر ضخت استثمارات عملاقة في البنية التحتية وحل مشاكل الاستثمار والطرق والنقل والتوسع في الحلول التكنولوجية لدمج الاقتصاد الرسمي في المنظومة الرسمية وتخفيض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير.

وأوضح وزير المالية فى الملتقى الاقتصادى المصرى الكويتى، بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ومحمد جاسم  الصقر، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، ومحمد عبدالفتاح المصرى، نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، أن تفعيل الرخصة الذهبية انطلاقة قوية لتوسعة إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي عبر عدد من القطاعات الهامة، في السيارات الكهربائية والطاقة، وغيرهما، وصناعة مكونات الطائرات، مضيفا أنه يستعد لإطلاق قانون لرفع الضرائب عن شركات المناطق الحرة.

مصر تستهدف تصدير غاز بمليار دولار الفترة المقبلة

وذكر أن مصر تستهدف تصدير غاز بمليار دولار شهريا خلال الفترة المقبلة، كما تستهدف إصدار سندات باندا الصينية بعدما أصدرت سندات الساموراي اليابانية.

ويزور مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 اكتوبر الجارى وفد كويتى يضم ٤٦ من قيادات المال والاعمال تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثماري المشترك بين مصر والكويت الى جانب المساهمة في زيادة معدلات التجارة البينية بين البلدين الشقيقين.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار