• logo ads 2

300 مليون جنيه حصة بنك التنمية الصناعية فى قرض السويدى إليكتريك

alx adv
استمع للمقال

شارك بنك التنمية الصناعية IDB، برئاسة غادة البيلى رئيس مجلس الإدارة التنفيذى،  فى التحالف المصرفي لتمويل مجموعة السويدى إلكتريك ضمن سبعة بنوك بحصة تقدر بـ 300 مليون جنيه مصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك فى إطار خطة الدولة وتوجيهات البنك المركزي المصرى لدعم القطاع الصناعي لتحقيق التنمية المستدامة والنموالاقتصادى.

القرض المشترك 

ويهدف القرض المشترك الذي تبلغ قيمته 2 مليار جنيه إلى تمويل نشاط الشركات التابعة لمجموعة السويدى إليكتريك من خلال تمويل  متطلبات رأس المال العامل  اللازم  لتنفيذ عقود التوريدات المسندة  من عملاء الشركة.

مبادرة الصناعة

ويتميز هذا التمويل بأنه من خلال مبادرة الصناعة بنسبة عائد 8% سنويا .

دعم قطاع الشركات

وجديرا بالذكر أن IDB يواصل دوره فى دعم قطاع الشركات الكبرى في مصر من خلال تقديم خدمات وحلول تمويل متعددة الأغراض تلبي احتياجات هذا القطاع ، وتاكيداً لإستراتيجيته فى تحقيق التنمية الاقتصادية والتمويل المستدام.

يتوزع قرض مجموعة السويدي على عدد 7 شركات تابعة لها كالتالي:

– قرض بقيمة 400 مليون جنيه لشركة السويدي للكابلات.

– قرض بقيمة 300 مليون جنيه لشركة إيجيتك للكابلات.

– قرض بقيمة 225 مليون جنيه للمصرية لصناعة البلاستيك “إيجي بلاست”.

– قرض بقيمة 200 مليون جنيه الشركة المتحدة لأسلاك السويدي.

– قرض بقيمة 300 مليون جنيه لشركة العالمية للكابلات.

– قرض بقيمة 225 مليون جنيه للسويدي للمحولات.

– قرض بقيمة 350 مليون جنيه للسويدي للكابلات الخاصة.

وقام بنك التنمية الصناعية، بعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية،مؤخر ،حيث تم الموافقة على زيادة رأس المال المرخص به من ملياري جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وأضاف البنك أن الزيادة تستهدف التمهيد لرفع رأس المال المصدر والمدفوع حتى يتسنى لبنك التنمية الصناعية التوافق مع متطلبات قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020.

وتعمل شركة السويدي إليكتريك في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، وتتضمن أنشطة الشركة جميع مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة إلى جنب مع الخدمات ذات الصلة، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم الكابلات والعدادات.

وتتخصص شركة السويدي للكابلات في تصنيع قضبان نحاس وألومنيوم وكابلات وأسلاك كهربائية، وشركة إيجيتك للكابلات في صناعة وإنتاج الأسلاك والكابلات الكهربائية لموصلات نحاس وألومنيوم معزولة وغير معزولة جهد منخفض وجهد متوسط وجهد عالي.

كما تتخصص الشركة المصرية لصناعة البلاستيك (إيجي بلاست السويدي) في إقامة وتشغيل مصنع لصناعة حبيبات البلاستيك وأشكالها ومشتقاتها، وP.V.C وأشكالها ومشتقاتها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار