• logo ads 2

5 أكتوبر الاحتياطي النيوزلندي يحسم الفائدة

alx adv
استمع للمقال

يعقد بنك الاحتياطى النيوزلندى اجتماع لجنة السياسة النقدية ،فى 5 أكتوبر  وذلك لبحث أسعار الفائدة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وتوقع خبراء الاقتصاد قيام الاحتياطي النيوزلندي،برفع أسعار الفائدة بمعدل 50 نقطة أساس لتصل إلى 3.50 %.

سعر الدولار النيوزلندي اليوم 

سجل الدولار النيوزلندي ارتفاعا قويا  فى سوق العملات اليوم وكان الأكثر ربحا بين العملات الرئيسية وبنسبة تصل إلى 6.72% وذلك بالتزامن مع ترقب الأسواق لصدور قرارات الاحتياطي النيوزلندي ، والتي سيكون لها تأثير قوي على التعاملات.

أسعار الفائدة

ولقد استفاد الدولار النيوزلندي خلال تعاملات سوق العملات من حالة التفاؤل حيال قيام الاحتياطي النيوزلندي برفع الفائدة بوتيرة قوية للسيطرة على التضخم المرتفع، حيث يتوقع خبراء اقتصاديين بأن البنك الاحتياطي النيوزلندي RBNZ قد يرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل، ثم قد يرفع الفائدة بنفس النسبة خلال اجتماع نوفمبر المقبل في محاولة من جانبه لكبح التضخم المرتفع، وهو ما كان له تأثير إيجابي بتداولات النيولندي بأسواق العملات.

صرح  آدم ريتشاردسون عضو لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي النيوزلندي أن بنك الاحتياطي النيوزلندي كأي بنك مركزي، هدفه هو الحفاظ على استقرار مستويات الأسعار داخل بلاده، ولذلك سيركز الاحتياطي النيوزلندي على خفض معدلات التضخم الأساسية باستخدام أدواته النقدية وأهمها رفع نسب الفائدة للإيداع والإقراض.

البنك الاحتياطي النيوزلندي

يجتمع البنك الاحتياطي النيوزلندي ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل.

يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم. لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار