• logo ads 2

إيجيترانس تناقش صفقة الاستحواذ على “نوسكو”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس) ، عن قرار مجلس الإدارة بمناقشة صفقة استحواذ محتملة على أغلبية أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل و أعالى البحار “نوسكو ” .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، أن الصفقة المحتملة بين شركة ” إيجيترانس ” وشركة ” نوسكو” تهدف لخلق كيان كبير ومتكامل بإدارة موحدة ومتميزة ومحترفة .

و تابعت أنها ستحقق فوائد لمساهمي الشركة أبرزها إمكانية توسعة أنشطة الكيان الجديد في أسواق جديدة خارج مصر تماشياً مع التوجه الاستراتيجي للشركتين في التوسع .

 

كما قرر مجلس إدارة الشركة ، تعيين مكتب زكي هاشم وشركاه كمستشار قانوني لصفقة الاستحواذ .

و أوضحت الشركة ، أنه تم تفويض عبير لهيطة العضو المنتدب للشركة في تعيين مستشار مالي مستقل من المسجلين لدى الهيئة لتحديد القيمة العادلة لسهم كل من شركة نوسكو والشركة وكذلك تعيين أي مستشارين آخرين للصفقة.

كما أشارت إلى أن نوسكو قامت بتعيين شركة كاتليست بارتنرز كمستشار مالي ومدير للصفقة.

و قالت الشركة إن الأطراف ما زالوا في مرحلة التفاوض المبدئي على الهيكل الأمثل لتنفيذ الصفقة والذي قد يكون منها مبادلة الأسهم وذلك بإصدار أسهم للسادة مساهمي شركة نوسكو “البائعين” برأسمال الشركة عن طريق زيادة رأسمال المصدر بالقيمة العادلة بالإضافة إلى خيارات أخرى وفقاً لما تنتهي إليه الدراسات.

كما أن تنفيذ الصفقة يعتمد على عدة عوامل منها الفحص النافي للجهالة والانتهاء من إعداد تقرير قيمة عادلة عن سهم كل من الشركتين وإصدار الموافقات اللازمة.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت مؤشرات الرشكة المالية عن تحقيقها صافي ربح بقيمة  20.15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل 6.42 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و على مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل إلى 187.12 مليون جنيه بنهاية يونيو، فى مقابل 123.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار