• logo ads 2

خبير: برنامج سفراء البورصة يهدف لنشر الثقافة المالية بين الطلاب

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن الزيات، الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية أطلقت برنامج تدريبي لسفراء البورصة المصرية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى نشر الوعي المالي والثقافة المالية بين الطلاب والشباب وتمكنهم من امتلاك المهارات الأساسية عند انخراطهم فى سوق العمل وتهدف إلى التطوير والتنميه المستدامة لسوق الأوراق المالية، وإلى نشر التجربة على نطاق أوسع مابين الطلاب في مرحلة ما قبل الجامعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وحول أداء مؤشرات البورصة خلال الفترة القادمة توقع «الزيات»، أنه في حالة استقر المؤشر الرئيسي أعلى مستوى 10000 نقطة بتنفيذ أحجام تداولات عاليه أن يغير اتجاه إلى الصاعد، ويرتبط هذا بظهور أخبار إيجابية مع استمرار ارتفاع البورصات العالمية، وكذلك ظهور نتائج المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

 

 

ولفت إلى أن الضغط البيعي من قبل الأجانب مستمر منذ بداية العام الماضي وحتى الآن وقد يستمر البيع اذا استمر الفيدرالي الأمريكي في رفع معدلات الفائدة وهو ما يعجل بخروج الأجانب من الأسواق الناشئة ومنها مصر.

 

 

وأضاف أن هذا الاتجاه البيعي لن يهدأ إلا في حالة توحيد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه والقضاء على السوق السوداء.

 

 

وأكد على أن الظهور القوي للمؤسسات المصرية خلال الفترة الأخيرة، كان له دور كبير في مقابلة الاتجاه البيعي من المستثمرين الأجانب، وسيكون له دور أكبر خلال الفترة القادمة خاصة من قبل صناديق البريد والتأمينات، بعد زياده نسبتها من 5% إلى 10%.

 

 

ختام تداولات البورصة المصرية

 

وجديرا بالذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، جاءت متباينة بختام تداولات جلسة اليوم، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 فيما تراجع مؤشرا EGX70 وEGX100، وربح رأس المال السوقي 3.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 694.163 مليار جنيه.

 

 

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 10010 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 0.01% ليغلق عند مستوى 1907 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 12330 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 4048 نقطة.

 

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 0.61% ليغلق عند مستوى 2215 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.35% ليغلق عند مستوى 3156 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار