• logo ads 2

غرفة منتجات الأخشاب تشارك بمعرض تراثنا للحرف اليدوية

alx adv
استمع للمقال

 

تشارك غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، فى معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام الثالث على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمقرر افتتاحه  يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر،  و الذي تستمر فعالياته حتي 15 أكتوبر 2022   .

اعلان البريد 19نوفمبر

للمرة الثالثة.. منتجات الأخشاب تشارك بـ«معرض تراثنا»

وأكد المهندس طارق حبشي،  وكيل مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، في بيان اليوم الخميس  بأن مشاركة الغرفة بمعرض تراثنا هي المرة الثالثة، منوها أنها تأتي بغرض تشجيع المصنع المبدع  في مصر على تسويق منتجاتهم المتميزة بمعرض مهم و فعال، علاوة على تعريف المجتمع المصري بإمكانيات المصنعين المصريين و إمكانياتهم في إنتاج منتجات بخامات مصرية 100 % بداية من الخشب ، الدهانات ، الإسفنج ، النحاس ، الحديد ، البردي ، جريد النخل.

وأضاف عمرو عرنسه، عضو هيئة المكتب  في تصريحات  صحفية  اليوم الخميس،  أن الغرفة  تشارك  بجناح تم تصميمه ليناسب فاعليات المعرض وذلك على مساحة 21 مترا، وقد قامت الغرفة بدفع كافة تكاليف المعرض، ويأتي ذلك في إطار دعم و تشجيع الغرفة للصناع  علي استخدام و تصميم القطع باستخدام خامات محلية.

جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض تراثنا

يشار إلى أن جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض تراثنا للعام الرابع على التوالي حيث يعد أكبر ملتقى للمبدعين والحرفيين والصناع المهرة من مختلف محافظات الجمهورية من ناحية، ونافذة لتسويق منتجاتهم من ناحية أخرى سواء من خلال البيع المباشر أو عن طريق إبرام التعاقدات مع جهات مختلفة والتصدير للخارج.

عدد العارضين والمشاركين فى معرض تراثنا

ومن المقرر أن يحتضن معرض تراثنا الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نحو 1116 عارض من الفنانين والحرفيين في مجال المنتجات التراثية واليدوية، وذلك في دورته الرابعة والمقام فعالياتها في مركز مصر بأرض المعارض الدولية خلال الفترة من 9 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر.

يشهد المعرض عدد متنوع من الفعاليات منها العروض الحية التي توضح للزائرين تفاصيل تصنيع مختلف هذه الحرف ومنها إنتاج السجاد اليدوي باستخدام النول، بالإضافة إلى الحفر على النحاس وتشكيل الخزف والفخار والجريد والخوص.

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار