• logo ads 2

البنك الأهلي وبنك مصر يرفعان العائد على الشهادات الادخارية

alx adv
استمع للمقال

قام بنك مصر والبنك الأهلي المصري برفع العائد على الشهادات الإدخارية المختلفة وذلك بعد قيام البنك المركزي المصري الإبقاء على أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

تعرف على الأسعار الجديدة على الشهادات الإدخارية في البنك الأهلي وبنك مصر

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 22 سبتمبر 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75٪.

كما قرر البنك المركزي المصري زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري لتصبح 18% بدلا من 14%. وسيساعد هذا القرار في تقييد السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي.

أسعار العائد على الشهادات في بنك مصر

قرر بنك مصر رفع أسعار الفائدة على شهاداته الادخارية الدولارية بدءا من غد الأحد، حيث من المقرر أن يبلغ عائد الشهادة الثلاثية 5.3% سنويا، و 5.25% نصف سنوي، و5.2% ربع سنوي ، و 5.15% شهريا.

كما تم رفع فائدة الشهادة لمدة 5 سنوات إلى 5.15% سنوياً، و5.10% نصف سنوي، و 5.05% ربع سنوي، و5% شهرياً.

أسعار العائد على الشهادات في البنك الأهلي

رفع البنك الأهلي المصري، أسعار العوائد على الشهادة الذهبية الجديدة بالدولار الامريكي التي يصدرها البنك ومدتها 3 سنوات، وشهادات أهل مصر الدولارية بآجال 5 سنوات و7 سنوات وذلك للاصدارات الجديدة من الشهادات اعتبارا من 9 أكتوبر الجاري و يمكن الادخار فيها من خلال كافة فروع البنك أو عن طريق تطبيق الأهلي نت تيسيرا على العملاء

أسعار العوائد على شهادات الادخار الدولارية

-الشهادة الذهبية الجديدة لمدة 3 سنوات بعوائد تصل إلي 5.30% سنوياً، و5.25% نصف سنوياً، و5.20% ربع سنوياً و5.15% شهرياً بحد ادني 500 دولارأمريكي أو مضاعفاتها.

-شهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل ٥ سنوات تصل إلي 5.15% سنوياً، و5.10% نصف سنوياً، و 5.05% ربع سنوياً و5% شهرياً بحد ادني 500دولار امريكي ومضاعفاتها.

وكان قد أكد البنك المركزي متابعته لكافة التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية ولن تتردد في استخدام كافة أدواتها النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط. كما تؤكد اللجنة على أن أسعار العائد الحالية تعتمد بشكل أساسي على معدلات التضخم المتوقعة وليس المعدلات السائدة.

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار