• logo ads 2

عمومية «سيدي كرير للبتروكيماويات» تُعلن قرارات هامة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على التعاقد مع شركة NI CAPITAL فيما يخص دراسة اقتراح عملية استحواذ شركة سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك ، على كامل أسهم الشركة المصرية إنتاج الإيثيلين ومشتقاته – إيثيدكو.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت سيدبك ، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، أن الهدف من التعاقد مع شركة NI CAPITAL جاء لتقديم الخدمات الاستشارية والدارسات والمعرفة الفنية و المعاونة في الإجراءات اللازمة باستخدام آلية تبادل الأسهم بعد تقييم الشركتين.

 

 سيدي كرير تناقش زيادة رأس المال .. فى 20 نوفمبر القادم

 

كما أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن قرار مجلس الإدارة لتعديل موعد انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية والمقرر انعقادها يوم 2 نوفمبر 2022، إلى 20 نوفمبر 2022.

وأضافت الشركة خلال بيان صادر لبورصة مصر اليوم، أن الجمعية ستناقش الموافقة على زيادة رأس مال الشركة المصدر و المدفوع من 1.26 مليار جنيه إلى 1.51 مليار جنيه بزيادة 252 مليون جنيه .

وقالت الشركة خلال البيان ،  أن الزيادة موزعة على 630 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد تمويلاً من أرباح العام المالي 2021 للشركة والظاهرة بالقوائم المالية عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بواقع 1 سهم إلى كل 5 أسهم مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 65.3% على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الحالى .

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 468 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل 283 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر فقد ارتفعت حيث سجلت 3.87 مليار جنيه بنهاية يونيو، فى مقابل 2.67 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال العام الماضى 

ويذكر أن سيدي كرير للبتروكيماويات، حققت أرباح بلغت 251 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 152 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالى إلى 2.1 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.3 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار