• logo ads 2

شعبة الدواجن تطرح 3 توصيات لعدم تكرار «إعدام الكتاكيت»

alx adv
استمع للمقال

كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، عن قيام الشعبة بتقديم مذكرة من 3 توصيات، إلى لجنة متابعة السلع الغذائية التابعة لمجلس الوزراء لتلافى تكرار حالات إعدام الكتاكيت، لافتًا إلى التوصيات تشمل  الإفراج الفورى عن احتياجات القطاع الداجنى من خامات الأعلاف بواقع مليون و100 ألف طن للذرة و500 ألف طن فول صويا شهريا، لأن الكميات البسيطة وقد تتسبب فى تكرار الأزمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس الشعبة، أن التوصيات أيضًا تتضمن مقترحا بالتبادل السلعى مع الدول المنتجة لفول الصويا والذرة دون التعامل بالدولار، مطالبًا اللجنة بسرعة تنفيذ هذا الإجراء لتخفيف الضغط على العملة الأجنبية خلال المرحلة الراهنة، مؤكدًا على ضرورة التوسع فى زراعة الذرة الصفراء وفول الصويا محليا لتقليل الاعتماد على استيرادهما من الخارج وتلافى الأزمات العالمية.

 

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعى تداولت بعض مقاطع فيديو بشأن قيام بعض أصحاب مزارع الدواجن بإعدام الكتاكيت اعتراضا على عدم توافر الأعلاف منذ فترة وتعرضهم لخسائر فادحة.

 

تراجع أسعار الذرة اليوم 

تراجعت أسعار الذرة بجميع أنواعه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعات متتالية على مدار الفترة الأخيرة، وكان أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال اجتماع يوم الأحد، الإفراجات عن كميات من فول الصويا المكدسة فى الموانئ المصرية، والإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة الصفراء.

 

شهدت الأيام الماضية أزمة نقص في الأعلاف أثرت على سوق الدواجن في مصر، وانعكست على المنظومة بالكامل، من مربين وتجار وصولا إلى المستهلكين، الذين عانوا من حالة عدم استقرار أسعار الدواجن والبيض.

 

الحكومة تحركت على الفور وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، عقب تصاعد الأزمة وتأثيرها على أسعار الدواجن والبيض، ووجود بعض الشكاوي من قبل المربين والتجار وكذلك المستهلكين.

 

أسعار الذرة اليوم

هبط سعر طن الذرة البرازيلي بمقدار 300 جنيه، لتصل القيمة الشرائية عند 10,800 جنيهًا للطن، وتراجع سعر طن الذرة الأرجنتيني إلى 10,800 جنيهًا للطن، بمقدار انخفاض 300 جنيه.

 

الذرة الروماني

وانخفض سعر الذرة الروماني بمقدار 700 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 10,300 جنيه، وهبط سعر الذرة الأوكراني في السوق المحلي بنحو 700 جنيه، لتسجل القيمة الشرائية للطن 10,300 جنيه، اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار