• logo ads 2

خطر جديد يُحاصر مخزون النفط الأمريكي

alx adv
استمع للمقال

تتجه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، نحو سحب 10 ملايين إلى 15 مليون برميل أخرى من النفط من مخزون الطوارئ في الولايات المتحدة ، في محاولة لموازنة الأسواق ومنع أسعار البنزين من الارتفاع أكثر، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسيكون هذا الإعلان عن سحب الكمية من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، الأحدث في برنامج حجمه 180 مليون برميل بدأ الربيع الماضي.

 

ومع اقتراب فصل الشتاء، تمتلك الولايات المتحدة أدنى مخزونات موسمية من الديزل، وفقًا لبيانات تعود إلى عام 1982.

تخفيف ارتفاع تكاليف البنزين

ويسعى البيت الأبيض إلى تخفيف ارتفاع تكاليف البنزين، وهي إحدى أكثر علامات التضخم وضوحا.

 

وكان بايدن، حذر مرارا وتكرارا في الأسابيع الأخيرة شركات النفط من زيادة التكاليف.

 

وكانت خطة الرئيس الأمريكي التي أُعلنت في مارس تهدف إلى بيع 180 مليون برميل بحلول نهاية أكتوبر.

 

والشهر الماضي، أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية، أنها ستبيع ما يصل إلى 10 ملايين برميل من النفط من المخزون الاستراتيجي للتسليم في نوفمبر، لتمدد بذلك توقيت الخطة.

 

واستمر صعود النفط على الرغم من ارتفاع الدولار بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي يخلق وظائف بوتيرة قوية، فيما يعزز التوقعات بأن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تشديد السياسة النقدية بشكل حاد.

 

وعلق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خفض مجموعة أوبك بلس لإنتاج النفط بمليونيّ برميل في اليوم الواحد قائلًا إنه كان محبطًا.

دراسة البدائل للنفط بعد قرار أوبك +

وأضاف جو بايدن إن الولايات المتحدة وهو يدرسون الخيارات البديلة الآن، وأوضح إنه ينظر الآن إلى خيارات جديدة للنفط بعد قرار أوبك +، الذي تسبب في ارتفاع أسعار النفط من جديد.

وعن رحلته إلى المملكة العربية السعودية، قال جو بايدن، إن الهدف منها لم يكن متعلقًا بالنفط في الأساس.

 

وسٌئل بايدن إذا ما سيلاقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في اجتماع مجموعة العشرين القادم، وجاء رده بأن هذا الأمر تحت الدراسة ولم يتم اتخاذ قرار فيه بعد.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار