• logo ads 2

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيًا من رئيس كوريا الجنوبية

alx adv
استمع للمقال

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس يون سوك، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أنّ الاتصال تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، على الصعيد الاقتصادي والاستثماري في إطار علاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية، وفي ضوء النماذج الناجحة التي تقدمها الاستثمارات الكورية بمصر في العديد من المجالات.

 

بحث الملفات الإقليمية والدولية

كما تم تبادل وجهات النظر بشأن الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك سبل التعاون في قضايا تغير المناخ، خاصةً في ضوء استضافة مصر المرتقبة للقمة العالمية للمناخ في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنّ الرئيس تقدّم بالتهنئة لرئيس كوريا الجنوبية، بمناسبة الاحتفال خلال شهر أكتوبر الجاري، بيوم تأسيس جمهورية كوريا، مؤكدًا اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة الممتدة التي تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة القائمة بينهما.

 

رئيس كوريا الجنوبية: نتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية

من جهته، أعرب الرئيس الكوري عن تقديره لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس السيسي، مثمناً تميز العلاقات التي تجمع بلاده مع مصر.

 

وعبّر عن التقدير الكبير الذي يكنه شعب كوريا الجنوبية لمصر ولحضارتها العريقة، وتطلع كوريا الجنوبية لتعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات، خاصةً الاقتصادية والتجارية، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحركة تنمية شاملة.

 

وفى وقت سابق، دعا الرئيس السيسي القطاع الخاص للمشاركة في مشروع الرمال السوداء معقبًا: ” الكيلو بياخد سنة .. وأنت بتتكلم في 400 كيلو يعني لو شركة واحدة تفضل تشتغل 400 سنة طب لو بقوا 10 شركات هيبقى 40 سنة”.

 

وأكد “السيسي” أثناء افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ، أن حديثه موجه للشركات لوجود فرصة كبيرة على ضوء المؤكد حاليًا، متابعًا أنه جاري العمل على إيجاد فرصة أخرى في عدد من المناطق الأخرى على رأسها بحيرة ناصر، وعليه يمكن إنشاء العديد من المصانع الأخرى عن طريق القطاع الخاص أو إذا أرادت الشراكة مع الدولة، مؤكدًا: “احنا جاهزين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار