• logo ads 2

«الزراعة» تكشف خطتها لزيادة إنتاج مصر من اللحوم الحمراء والألبان

alx adv
استمع للمقال

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، عن خطتها لتطوير الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج مصر من اللحوم الحمراء والألبان من خلال التحسين الوراثي وتجاوز إنتاج اللحوم الحمراء إلى أكثر من نصف مليون طن سنويًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

إنتاج مصر من اللحوم الحمراء يتزايد تدريجيا

 

وذكر تقرير لوزارة الزراعة ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، عن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء يتزايد تدريجيا، حيث أنه في عام 2020 كان معدل الإنتاج 430 ألف طن سنويا، تزايد في عام 2021 حتى وصل إلى 520 ألف طن، ووصل عام 2022 إلى 555 ألف طن سنويًا.

 

الإنتاج المحلي في زيادة مستمرة بفضل مشروعات التحسين الوراثي

 

وأوضح التقرير، إن الإنتاج المحلي في زيادة مستمرة بفضل مشروعات التحسين الوراثي التي تقوم بها الدولة، حيث أن مشروعات التحسين الوراثي تقوم على عدة محاور، وهي: قرض المشروع القومي للبتلو بفائدة 5%، حيث استفاد منها 42 ألف مزارع بعدد رؤوس 450 ألف رأس، وكذلك تم إنشاء 4 مراكز للتلقيح الاصطناعي تحتوي على 100 طلقة من أجود السلالات العالمية عالية الإنتاجية، وجاري الانتهاء من المركز الخامس بمحافظة سوهاج.

 

إنشاء 332 نقطة تلقيح اصطناعي في الوحدات البيطرية

 

وأضاف التقرير، أنه تم إنشاء 332 نقطة تلقيح اصطناعي في الوحدات البيطرية، حيث نجحت في تلقيح 3 مليون جرعة من القصيبات لرؤوس الثروة الحيوانية بنسبة نجاح تتراوح من 60 إلى 65%، استيراد العجلات العشار بهدف تحسين الثروة الحيوانية، حيث تم استيراد 70 ألف عجلة عشار، وكذلك مراكز تجميع الألبان ودورها في تحسين الثروة الحيوانية.

 

العمل على تطوير هذه المراكز بحيث تلائم خطة الدولة في النهوض بالثروة الحيواني

 

وتطرق التقرير إلى مراكز تجميع الألبان، وإلى أنه تم العمل على تطوير هذه المراكز بحيث تلائم خطة الدولة في النهوض بالثروة الحيوانية، كما انه تم إنشاء مراكز للتجميع في القرى التي لم يكن بها، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” وتم إعطاء هذه المراكز كحق انتفاع للقطاع الخاص لإدارتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار