• logo ads 2

“إيبيكو” تفصح عن آخر مستجدات صفقة الاستحواذ على يو بي فارما

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، عن عدم تلقيها ما يفيد موافقة شركة يو بي فارما على إجراء الفحص النافي للجهالة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ،  أن الأمر متروك للعرض على مجلس الإدارة لبحث صرف النظر عن الاستحواذ. وذلك في إطار سعي “إيبيكو” الاستحواذ على كامل حصة شركة أكديما بنسبة بلغت 99.9%.

تابعة لـ”السويدي إليكتريك” توقع عقداً مع إيبيكو للأدوية

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة السويدي إليكتريك، عن قيام  شركاتها التابعة رواد الهندسة الحديثة، بتوقيع عقداً مع شركة إيبيكو للأدوية بقيمة 418 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة ، أن العقد يتضمن إنشاء مشروع مصنع إيبيكو 3 لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية. كما اوضحت أنه سيتم تنفيذ المشروع خلال 13 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

و الجدير بالذكر أنه ينفذ مصنع إيبيكو 3 باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه على مساحة 10500 متر مربع بالعاشر من رمضان.

 

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو، عن تحقيقها صافى ربح بقيمة بلغت 304.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل 236.24 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

فيما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال الستة أشهر حوالى 283.25 مليون جنيه، فى مقابل 210.47 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر فقد ارةتعت لتصل إلى  1.73 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.54 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى حيث سجلت 297.59 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 244.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

المصرية الدولية للصناعات الدوائية (المعروفة باسم: ايبيكو) هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1995.، ويقع مقر الشركة في العاشر من رمضان بمصر.

وتعمل شركة ايبيكو في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية ، يذكر أن مصنع إيبيكو 3 يعد هو أول مصنع في مصر والشرق الأوسط لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية بشكل كامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار