• logo ads 2

الليلة.. جولة الحسابات المعقدة في دوري أبطال أوروبا

alx adv
استمع للمقال

تنطلق الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بنسخته 2022/2023، بإقامة ثمانية مواجهات يتنافس عليها 16 فريقاً، من أجل حسم تذكرة التأهل للدور التالي، والمضي قدماً في البطولة الأكبر على مستوى الأندية الأوروبية، بينما ضمن مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني مقعدهما في ثمن نهائي التشامبيونزليج.

اعلان البريد 19نوفمبر

تبدأ اللقاءات في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، بمواجهة قوية تجمع ريد بول سالزبورج النمساوي ضد تشيلسي الانجليزي بملعب رد بول أرينا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي لم يتم حسم صدارتها بعد، على ان تحدد هذه الجولة مصير الصراع بين فرق المجموعة، التي يتصدرها قبل مباراة اليوم، بطل إنجلترا بفارق نقطة واحدة عن الفريق النمساوي صاحب الـ 6 نقاط.

وفي نفس المجموعة الخامسة، في التاسعة مساءً، يستضيف فريق دينامو زغرب، نظيره ميلان، ويواجه الأخير وضعاً معقداً كونه يحتل المركز الثالث خلف تشيلسي وسالزبورج، ولا أمام حامل لقب الكالشيو الإيطالي في هذه الجولة إلا تحقيق الفوز على بطل كرواتيا آملا في تحسين وضعه، خاصة أن هذه الجولة تجمع تشيلسي المتصدر وسالزبورج الوصيف، بينما يحتل الروسونيري المركز الثالث برصيد 4 نقاط متساويا مع المتذيل دينامو زغرب.

أما المجموعة السابعة، التي ضمن صدارتها مانشستر سيتي، وحجز تذكرة التأهل إلى الدور التالي، سيحل ضيفاً على الوصيف بوروسيا دورتموند، صاحب الـ 7 نقاط، ويقام اللقاء على أرضية ملعب سيجنال ايدونا بارك في تمام التاسعة مساءً.

يدخل السيتي اللقاء منتشياً، بعدما إستعاد نغمة الانتصارات محلياً، بالتغلب على برايتون بنتيجة (3-1)، مساء السبت الماضي، بالجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف أرسنال المتصدر.

وفي نفس المجموعة السابعة، بات إشبيلية الإسباني وإف سي كوبنهاجن الدانماركي، خارج المنافسة، برصيد نقطتين لكل منهما، وسيلتقيان على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في تمام السابعة إلا ربع مساء اليوم.

في المقابل، يتغير الحال تمامًا في المجموعة الثامنة، والتي تعد الأكثر شراسة، حيث يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاُ ثقيلاً على بنفيكا البرتغال، بينما يستضيف باريس سان جيرمان نظيره ماكابي حيفا، وتقام المواجهتين في التاسعة مساء الليلة.

وحتى هذه الجولة لم يضمن أيه فريق التأهل على حساب الآخر، ولكن يتطلع الثنائي بنفيكا وباريس سان جيرمان لحجز بطاقة التأهل لثمن النهائي، ويملك كلا منهما 8 نقاط، بفارق 5 نقاط عن اليوفي صاحب المركز الثالث، ومكابي متذيل الترتيب بـ 3 نقاط وفارق الأهداف عن السيدة العجوز.

وحقق يوفنتوس فوزا عريضا على حساب ضيفه إمبولي برباعية نظيفة، في آخر مباراة بالدوري الإيطالي قبل مواجهة اليوم، ورفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع، وبالتالي سيدخل مباراة الليلة ولا بديل أمامه سوى الفوز، ليتبقى آماله في فرصة الصعود للدور التالي مع الجولة الأخيرة.

وعلى يوفنتوس أن يحصد النقاط الست المتبقية، ولكن الأرجح انه سينتقل إلى الدوري الأوروبي بعد مونديال قطر، لا سيما ان فرصته أقل من بنفيكا وسان جيرمان الذي تغلب بثلاثية دون رد على أجاكسيو ضمن منافسات الأسبوع 12 من الدوري الفرنسي.

وفي المجموعة السادسة، فضمن حامل اللقب ريال مدريد التأهل إلى ثمن النهائي، ولكنه لم يضمن بعد صدارة مجموعته التي يحتلها حاليا بـ10 نقاط، وهو الهدف الذي يسعى لتحقيقه هذه الجولة، حينما يحل ضيفا على لايبزيج ثاني المجموعة بست نقاط الذي يصارع من أجل بلوغ دور الـ16.

وبات فريق شاختار دونيتسك ثالث المجموعة، العقبة أمام تأهل لايبزيج، حيث الفارق بينهما نقطة واحدة، ويحل شاختار في الجولة قبل الأخيرة ضيفا على سيلتيك الذي خسر فرصه في التأهل لثمن النهائي، لكن تبقى فرصته في المشاركة بالدوري الأوروبي ما زالت قائمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار