• logo ads 2

نجيب ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن موافقة مجلس إدارة الشركة ، بتعيين المهندس نجيب أنسي ساويرس رئيسًا تنفيذيا لمجلس الإدارة ، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر القادم .

اعلان البريد 19نوفمبر

كما أوضحت الشركة ، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، عن قبول استقالة المهندس عقيل حامد بشير من رئاسة مجلس الإدارة مع استمراره كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي اعتباراً من 1 نوفمبر القادم .

وتابعت الشركة ، أنها تقرر أيضاً تعيين مروان محمد حسين مديراً تنفيذياً للشركة اعتباراً من التاريخ ذاته.

والجدير بالذكر أن الشركة أوضحت أن قرارات التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة جاءت في ضوء بدء الشركة نحو تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية على المستوى الأفريقي والإقليمي.

 

أوراسكوم للاستثمار تقرر الحصول على قرض

 

سبق و أعلن مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن موافقته على القرض – بدون فوائد- المقدم إليها من شركاتها التابعة “شيو تكنولوجي”، بقيمة 81.7 مليون يورو.

و أوضحت الشركة ، أنه سيتم تحويل القرض والاحتفاظ به في حساب الشركة بجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت القوائم المالية المجمعة الخاصة بشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن تحولها من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي ، خلال النصف الأول من العام الحالى.

وأوضحت الشركة  ، أنها حققت صافي ربح بقيمة بلغت 105.32 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بقيمة بلغت 66.55 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر حوالى 330.92 مليون جنيه، فى مقابل خسائر بقيمة 56.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما بلغ نصيب حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة حوالى 10.43 مليون جنيه، فى مقابل أرباح بقيمة 30 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

ويذكر أن القوائم المالية المستقلة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة،  كشفت عن تحقيقها صافى أرباح بقيمة بلغت   448.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بلغت 59.58 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار