• logo ads 2

شعبة المصوغات تعلن عن اتفاقية ضريبية لتحييد سعر الذهب (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

أعلن هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن اعتماد مجلس إدارة الشعبة للاتفاقية التحاسبية التي سيتم توقيع اتفاقية بقواعدها مع مصلحة الضرائب والتي ستخدم تجار التجزئة وانهاء كافة النزاعات الضريبية للتجار بأثر رجعي منذ عام 2016 .

اعلان البريد 19نوفمبر

أهم نقاط الاتفاقية الضريبية

وأوضح ميلاد أن أهم نقاط الاتفاقية تتمثل في تحييد سعر الذهب من المعادلة الضريبية وعدم ادراج سعر الذهب في دخل تجار التجزئة أو الوعاء الضريبي  للتاجر الذي يحدد صافي الضريبة المستحقة عليه وهو ما عاني منه تاجر التجزئة لفترة طويلة ويعتبر مطلبا عاما يسعي له تجار التجزئة منذ عقود , واعتماد صافي الربح ( المصنعية فقط ) كوعاء ضريبي للتاجر يستحق عنه سداد نسبة الضريبة , كما تنص الاتفاقية علي انهاء كافة النزاعات الضريبية بأثر رجعي لتجار التجزئة منذ عام 2016  بناءا علي القواعد الجديدة التي تتضمنها الاتفاقية والتي لا توصف الا بانها منصفة لحقوق  التجار .

تحييد سعر الذهب

وأضاف ميلاد أن الاتفاقية تأتي تكليلا لنجاح مفاوضات استمرت علي مدي عام كامل بين إدارة الشعبة و مصلحة الضرائب لتوضيح كافة النقاط الفنية المتعلقة بأليات عمل تجارة التجزئة للذهب والمصوغات للوصول لتحييد سعر الذهب و الذي لا يتعدى كونه من مدخلات الإنتاج من المعادلة الضريبية لتجارة التجزئة وعدم ادراجها ضمن الوعاء الضريبي لدخل التاجر  .

وأشار رئيس الشعبة العامة للمصوغات بغرفة القاهرة  الي أن الشعبة لا تدخر مجهودا للدفاع عن مصالح كافة التجار و المنتجين وتعمل علي تذليل كافة المعوقات التي تعرقل انسيابية حركة الإنتاج و التجارة بما يضمن مصالح كافة أطراف العملية التجارية من منتج و تاجر ومستهلك مع مراعاة حقوق الدولة , كما تعمل علي خلق تواصل مستمر بين التجار والجهات الحكومية المختلفة  لتوفير مناخ تجاري مناسب وصحي لخدمة الحياة التجارية.

وأضاف ميلاد انه في اطار رقمنة الاعمال ومواكبة التغيرات السريعة والتطور المستمر للأسواق المحلية و العالمية قامت الشعبة بإطلاق موقع رسمي  بعنوان.. www.egajtd.com

وصفحة رسمية علي موقع التواصل الاجتماعي لعرض كافة المتغيرات من مصادر موثوق بها في الأسواق لحماية المستهلك ممن ليس لهم علم بمتغيرات الأسواق .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار