• logo ads 2

الخميس القادم.. بنك إنجلتر يحسم مصير أسعار الفائدة

alx adv
استمع للمقال

يستعدُّ بنك إنجلترا يوم الخميس القادم الموافق 3 نوفمبر  حسم مصير أسعار الفائدة وسط توقعات بأن يكون القرار برفع سعر الفائدة والتى من المنتظر أن تكون  أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ 33 عامًا

اعلان البريد 19نوفمبر

توقعات سعر الفائدة

وكان محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي قد قال إنّه من المحتمل أن يكون رفع أسعار الفائدة بما يتراوح ما بين 0.5 – 2.25% نقطة مئوية في الاجتماع السابق للبنك .

 

ويأتى  اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم بالبنك، وسط تحذيرات من أنَّ خفض الإنفاق وزيادة الضرائب في عهد رئيس الوزراء الجديد، ريشي سوناك، قد يؤدي إلى ركود أعمق وأكثر استمرارًا، حسب تقرير نشرته صحيفة «إيفيننج ستاندرد» البريطانية، الأحد.

ويواصل بنك اانجلترا أسوه بالبنوك المركزية حول العالم جهوده لمواجهة التضخم

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ معظم الاقتصاديين يعتقدون أنَّ لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا، ستقوم بترفع أسعار الفائدة بمقدار يتراوح ما بين 0.75 – 3% نقطة مئوية، بعدما كانت الأسواق قد توقعت في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري، أنَّ زيادة أسعار الفائدة، قد تصل إلى نقطة مئوية واحدة، وستكون تلك هي الزيادة الثامنة على التوالي، في أسعار الفائدة، وستمثل أكبر زيادة منذ عام 1989.

 

أوضاع صعبة تلوح فى الأفق 

هذا وقد ذكر مسح صناعي نشر اليوم الأحد، أن الشركات البريطانية تعتقد أن الأوضاع الصعبة التي تخيم على آفاقه ستستمر في الأشهر المقبلة.

وارتفع مقياس اتحاد الصناعة البريطاني لنمو القطاع الخاص في الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر إلى -15 من -19 في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر  ولا يزال في منطقة الانكماش.

وتتوقع شركات الخدمات والتوزيع حدوث مزيد من التراجع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على الرغم من أن شركات التصنيع كانت أكثر تفاؤلا.

وقال كبير الاقتصاديين في اتحاد الصناعة البريطاني ألبيش باليجا، إنه “على الرغم من الصورة المتفاوتة عبر القطاعات لا يزال القطاع الخاص يواجه رياحا معاكسة قوية.

وتابع: “في غمرة ارتفاع التكاليف ونقص العمالة وتراجع الطلب تتوقع الشركات انخفاضا مستمرا في النشاط خلال الأشهر الثلاثة المقبلة”.

وقال باليجا إنه من المهم أن يعيد رئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك الاستقرار إلى البيئة الاقتصادية من أجل انتشال الشركات من معاناتها.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار